أخبار عاجلة
عام / الإمارات تسجل 1724 إصابة جديدة بكورونا -
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية -

عاطل يستولى على أموال مواطني الغربية بزعم توفير فرص عمل بالخارج

عاطل يستولى على أموال مواطني الغربية بزعم توفير فرص عمل بالخارج
عاطل يستولى على أموال مواطني الغربية بزعم توفير فرص عمل بالخارج
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عاطل استولى على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج بالغربية.

مباحث الاموال العامة 

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا  من 3 مواطنين - بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج وتوفير فرص عمل لهم بإحدى الدول.

محافظة الغربية وأسفرت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا صحة الواقعة وقيام حاصل على دبلوم صناعة – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية؛ بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم زاعماً توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية وتمكن من خلال ذلك الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكين بزعم تسفيرهم للخارج وتوفير فرصة عمل لهم بإحدى الدول، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالى المستولى عليه. 

قطاع الأمن العام  وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم .

 وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة النصب

جريمة النصب من الجرائم التى تمثل الاعتداء على الملكية لأن الجانى يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية إلى الاستيلاء على كل أو بعض مال الغير، وذلك يحمل المجني عليه تسليمه ماله بتأثير تلك الأساليب الاحتيالية.

وتنص المادة 336  من قانون العقوبات على:
"يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صدقي يشارك كنيسة ديرب نجم الأعياد بالشرقية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية