أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

الانتهاء من تعميم المحررات المؤمنة بالمحاكم والشهر العقارى فى7محافظات.. 30 أبريل

الانتهاء من تعميم المحررات المؤمنة بالمحاكم والشهر العقارى فى7محافظات.. 30 أبريل
الانتهاء من تعميم المحررات المؤمنة بالمحاكم والشهر العقارى فى7محافظات.. 30 أبريل

تنتهى وزارة العدل فى 30 أبريل الجارى، من المرحلة الثانية لتعميم المحرارات المؤمنة والذكية بنطاق المحاكم الابتدائية، ومكاتب الشهر العقارى، والسجل العينى، وفروع التوثيق في 7 محافظات هي القليوبية، والمنوفية، وطنطا، وبورسعيد، والإسماعيلية، والفيوم، وبني سويف.

 

واتخذت الدولة عدة إجراءات لتأمين وحماية الوثائق والأوراق الرسمية من التزوير، حيث قامت بإنشاء مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية والذى يحتوى على أكبر مصنع فى العالم للأوراق المؤمنة الذى يقوم بانتاج المحررات المؤمنة والمتضمنة 10 علامات تأمينية في كل محرر بعضها مرئي والآخر غير مرئي، وهو ما يجعل من تقليد أو تصوير صورة طبق الأصل من المحرر المؤمن عملية شبه مستحيلة خاصة وأن العلامات غير المرئية تحتاج أجهزة وأدوات معينة لرؤيتها.

 

وبدأ العمل باستخدام المحررات المؤمنة كمرحلة أولى بنطاق المحاكم الابتدائية ومكاتب الشهر العقاري والسجل العيني وفروع التوثيق في ثلاث محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ثم تأتي المرحلة الثانية التي سيتم الانتهاء منها في نهاية شهر أبريل، بتطبيقها في 7 محافظات هي القليوبية، والمنوفية، وطنطا، وبورسعيد، والإسماعيلية، والفيوم، وبني سويف.

أما المرحلة الثالثة فستنتهي 30 يونيو وتشمل 7 محافظات هي البحيرة، ومرسى مطروح، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والمنيا، وأسيوط فيما تاتي المرحلة الرابعة والأخيرة والتي ستبدأ من 1 يوليو 2021 حتى نهاية العام في الـ10 محافظات المتبقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*