أخبار عاجلة
ريال مدريد يقدم عرضا لضم سفاح إنتر ميلان -

المصيلحي يكشف حقيقة استبعاد المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات من الدعم التمويني

المصيلحي يكشف حقيقة استبعاد المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات من الدعم التمويني
المصيلحي يكشف حقيقة استبعاد المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات من الدعم التمويني
أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مبادرة إحلال السيارات القديمة بسيارات حديثة لن تؤثر على الدعم التمويني للمستفيدين من المبادرة.

وقال وزير في بيان له بأنه دعماً لهذه المبادرة الهامة فقد تم التوجيه بعدم دخول السيارات الجديدة والتي سيتم استبدالها في ضوء المبادرة ضمن قواعد الاستبعاد من الدعم، وذلك تشجيعاً للمواطنين على الاشتراك في المبادرة وإحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة، مؤكداً استمرارهم في صرف الدعم التمويني والخبز ايضاً. 

 وزير التموين
وأشار وزير التموين إلى أن تلك التوجيهات تأتى في إطار دعم جهود الدولة لمبادرة الاحلال الخاصة بالسيارات والتي أطلقتها وزاره التجارة والصناعة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تظلمات العدالة الاجتماعية
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية إتاحة تقديم تظلمات العدالة الاجتماعية بمديريات التموين وتقديم المستندات الصحيحة التي تثبت احقيتهم في الدعم.

وفتحت وزارة التموين على مدار ٤ شهور باب التظلمات على محددات العدالة الاجتماعية لاستبعاد غير المستحقين للدعم .

وتم تشكيل لجنة والتي تلقت مليون تظلم ،وبعد فحصها تم تشغيل نحو 850 ألف بطاقة تقدموا لمستندات صحيحة تثبت احقيتهم في الدعم ، بينما تم حذف 150 ألف بطاقة تموينية لم يتقدموا بمستندات .

وأكدت وزارة التموين أن مقدم طلب التظلم يستطيع من منزله تقديم الشكوى أو التظلم، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 وتقبل وزارة التموين أي تظلمات يتوافر فيها المعايير الواجبة لعودة تشغيل بطاقات تموين، خاصة  إذا كان قد تم الشطب بطريقة خاطئة ، وبشرط إرفاق مستندات تدل على زوال الصفة السابقة التى توقفت البطاقة بسببها البطاقات التي تم حذفها بسبب أحد محددات العدالة الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية