أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم 10 / 5 / 2021 في مصر -
حالة الطقس اليوم الإثنين 10-5-2021 في مصر -

الحكاية تنشر.. مواعيد فتح وغلق المحال والمخابز في رمضان

الحكاية تنشر.. مواعيد فتح وغلق المحال والمخابز في رمضان
الحكاية تنشر.. مواعيد فتح وغلق المحال والمخابز في رمضان

يحتفل المصريون الليلة بأول سحور في شهر رمضان الكريم، بعد إعلان دار الإفتاء المصرية، أنّ غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان الكريم لعام 2021م، ويبحث الكثيرون عن مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية والكافيهات والمقاهي مساء اليوم.
وطبقا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فسيستمر من اليوم وحتى الجمعة المقبل، تطبيق نفس قرارات فتح وغلق المحال التجارية والمولات والورش والمقاهي والكافيهات، طبقا لمواعيد فصل الشتاء.

مواعيد غلق المحال في رمضان
وبحسب القرارات الحكومية المنظمة لذلك، ستكون مواعيد فتح المحلات التجارية، والمولات التجارية، يوميا من الساعة السابعة صباحًا على أن تغلق الساعة العاشرة مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة لُتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل شتاء، ويزيد التوقيت يومي الخميس والجمعة لتُغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة).

بينما تكون مواعيد فتح محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا، وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

مواعيد غلق محلات البقالة والمخابز
وتستثنى من تلك المواعيد محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات كتلك التي تبيع الفواكة والخضراوات، ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وحال مخالفة المحلات التجارية والمولات التجارية والورش والكافيهات والمقاهي لتلك المواعيد، سيتم تطبيق عدد من العقوبات المتدرجة عليها وفقًا للقانون رقم 154 لسنة 2019، الخاص بالمحلات العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية