أخبار عاجلة
رسميًا.. الأهلي يطارد «راعي الهلال» قضائيًا -
مراجعة اللعبة العربية Military Base War -

إخلاء مزلقان شبين القناطر ومنع الباعة من افتراش شريط السكة الحديد

إخلاء مزلقان شبين القناطر ومنع الباعة من افتراش شريط السكة الحديد
إخلاء مزلقان شبين القناطر ومنع الباعة من افتراش شريط السكة الحديد
أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة لمتابعة الإجراءات التي اتخذها مجلس مدينة شبين القناطر من القيام بعدة حملات لرفع الإشغالات بمنطقة مزلقان السكة الحديد.

وشدد المحافظ على ضرورة التواجد الليلي المكثف من إدارات مجلس مدينة شبين القناطر وشرطة المرافق والاشغالات وقوة أمنية من مركز الشرطة لمنع تواجد الباعة بمنطقة السكة الحديد.

محافظ القليوبية
وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد لتوفير شرطة السكة الحديد لمنع تواجد الباعة على شريط السكة الحديد في خطوة هامة لمنع ظاهرة سوق الأحد الأسبوعي والذي يقام على شريط السكة الحديد حيث تم نقل الباعة الجائلين إلى منطقة مخصصة لهم لتيسير الحركة المرورية ومنع تلك المظاهر العشوائية.

محافظة القليوبية 
جاءت الجولة بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر وعدد من القيادات الامنية.

معارض القليوبية 
في وقت سابق افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية اليوم 4 معارض «أهلا رمضان» بمدن بنها وطوخ والقناطر وقليوب بالتعاون والتنسيق مع الغرفة التجارية بالقليوبية والتي تقدم السلع الغذائية والاستهلاكية وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية والتي تتراوح من 15 الي 30٪ .

الشبان 
بدأت جولة المحافظة من مقر معرض «أهلا رمضان» بمدينة بنها والذي إقيم بمقر نادي جمعية الشبان العالمية بالعاصمة بحضور الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية والدكتور احمد السقا نائب رئيس الغرفة وعلي عبد الستار رئيس مدينة بنها ومصطفي عبد الحميد فرج الممثل القانوني لجمعية الشبان ووائل ماجد ممثل جهاز المشروعات الصغيرة .

محافظ القليوبية

وأكد الهجان على توافر كافة السلع الأساسية بالإضافة إلى تحديد 14 سلعة أساسية من خلال معارض المحافظة إضافة إلى كافة المنافذ للمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة في نطاث المحافظة أضافتن المحافظ المعارض يتم فيها توفير جميع متطلبات المستهلكين من خلال عرض لحوم وسلع غذائية ورمضانية بأسعار المصنع من خلال عرض شركات التصنيع .

أهلا رمضان
أشار المحافظ  إلى أنه جار تكثيف الحملات للمرور على المحلات للتأكد من صلاحية السلع الرمضانية في الأسواق والمحلات، وبيان السلع منتهية الصلاحية المخزنة من العام الماضي.

أوضح المحافظ إن المحافظة قامت بالتنسيق مع الغرفة التجارية لإنشاء 5 معارض أهلا رمضان بقليوب وشبرا الخيمة. وبنها وشبين القناطر والقناطر الخيرية تم غفتتاحها جميعا  موضحا ان هذا بالإضافة إلى وجود 89 مجمع استهلاكى بمدن ومراكز المحافظة، و91 منفذ متحرك، و148 منفذ ثابت.

تخفيضات رمضان 
وأكد المحافظ خلال الافتتاح أن المعروض من السلع أكثر من المطلوب في الأسواق  مشيرا إلى أن جميع المنافذ والمعارض تتسابق على التخفيضات مما حقق استقرار كيير في الأسعار وهو ما منح فرصة كبيرة للمواطنين للمفاضلة بين أسعار المنتجات لشراء احتياجاتهم الأساسية لاستقبال الشهر الكريم.

وقال الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية أن الغرفة رفعت درجة الإستعداد لإستقبال شهر رمضان بالمشاركة في معارض أهلا رمضان التي تنظمها الغرفة ومجالس المدن بأنحاء المحافظة.

معارض رمضان
 مشيرا أنه الاتفاق مع عدد من المحلات التجارية والمولات الكبرى بمختلف المدن والقرى لتقديم منتجات رمضان بنفس بنسبة خصم معارض «أهلا رمضان» كما يتم التنسيق مع بعض المبادرات الشبابية لتوفير سيارات متنقلة بالسلع الغذائية لمختلف القرى الأكثر احتياجا.

محمد الفيومي 
وأوضح الفيومى أن الغرفة تعمل بشكل دائم ومستمر لقياس حالة السوق بجميع مناطق وأحياء المحافظة، حيث شكل مجلس إدارة الغرفة غرفة عمليات لمتابعة حالة الأسواق بالتعاون مع مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حيث تقوم هذه اللجنة بالتعاون مع كافة الأجهزة خاصة جهاز حماية المستهلك بأعداد تقرير يومى عن حالة الأسواق وإرسالها لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة واتحاد الغرف التجارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالأرقام.. أعداد ركاب القطارات خلال 24 ساعة على جميع الخطوط
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية