أخبار عاجلة

انطلاق حملة التحصين ضد الجلد العقدى بـ8 مناطق في الوادى الجديد

انطلاق حملة التحصين ضد الجلد العقدى بـ8 مناطق في الوادى الجديد
انطلاق حملة التحصين ضد الجلد العقدى بـ8 مناطق في الوادى الجديد
قال الدكتور ناجي عوض مدير عام الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد ان مديرية الطب البيطري تواصل  تنفيذ الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن اليوم السبت، في 8 مناطق.

المناطق المستهدفة

وأشار إلى ان لجان التحصين تنفذ أعمالها اليوم السبت بإدارة بلاط بمنطقة أبو جبران بحري وقبلي والبساطين ، كما تتضمن تحصين الماشية في مناطق الـ ١٥٠ بوحدة النهضة ومنطقة زراعة ٢ بمنطقة الفرافرة وبئر ١٣ بوحدة أبومنقار ومناطق زراعة ١٦ بوحدة عمر بن الخطاب ومنطقة زراعة ١١ بوحدة الكفاح بإدارة الفرافرة البيطرية.

ولفت مدير عام الطب البيطرى بمحافظة الوادى الجديد إلى أن لجان التحصين ضد مرض الجلد العقدي بمديرية الطب البيطري وإداراتها الخمس في (الخارجة، باريس، بلاط، الداخلة، الفرافرة)، تواصل العمل ليلًا ونهارا لتحصين الماشية ومنع انتشار المرض، وعلى جميع المربين للماشية عدم التأخر والتقاعس في تقديم المواشي للجان التحصين حتى يجري الانتهاء سريعًا من أعمال التحصينات، وأضاف أن الإدارات البيطرية بجميع مراكز الوادى الجديد تواصل عقد ندوات إرشادية للمواطنين للتوعية بالمرض وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه.

حملات تحصين بــ 27 محافظة

ووافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الجلد العقدي في الأبقار وجدري الأغنام في 27 محافظة اعتبارًا من الاسبوع الماضى .

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة ومديريات الطب البيطري في كافة المحافظات قامت وبالتنسيق مع المحافظين والإدارات المحلية والأوقاف للتحصين بكل القرى من خلال لجان ثابتة ومتحركة ومتابعة من خلال غرف عمليات في كل محافظة ووفرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية مسلتزمات الحملة القومية من لقاحات وسرنجات وأدوات حماية شخصية للقائمين بالتحصين ووقود وخلافه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النيابة تغلق البريد الإلكترونى المنشأ فى قضية فتاة فندق الفيرمونت
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية