أخبار عاجلة
تفاصيل خطة شاشة قناة النهار في عيد الفطر -

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي يتفقدان مجمع ألبان أبو قرقاص | صور

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي يتفقدان مجمع ألبان أبو قرقاص | صور
وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي يتفقدان مجمع ألبان أبو قرقاص | صور
أجرى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، جولة تفقدية داخل المركز النموذجي لتجميع الألبان ، بمركز أبو قرقاص، عقب افتتاحة اليوم ، والذي يأتي ضمن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق "المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية".

دعمًا من الدولة
ويأتي المركز دعمًا من الدولة للمربين والمزارعين في إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن ناحيةٍ أخرى لضمان جودة الإنتاج الخاصة بمنتجات الألبان، والمردود المباشر لذلك على الصحة الغذائية، وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى فتح آفاق التصدير للخارج، ومضاعفة العائد المالي للعاملين في هذا القطاع بتعزيز قيمة المنتج، وكذلك إتاحة إقامة الصناعات الغذائية ذات الصلة، بما يخلق المزيد من فرص العمل في المناطق الريفية بالمحافظة.

Image1_4202110121817764689469.jpg
وحضر الافتتاح الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص ودكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري ومدير الإدارة الزراعية بمركز ابوقرقاص.

Image1_4202110121831275134140.jpg
الإدارة الزراعية
ويقع المركز يقع داخل الإدارة الزراعية، التابعة لمديرية الزراعة بمركز أبو قرقاص، ومقام على مساحة 175 متر مربع، بتكلفة تصل لحوالي6 مليون جنية، بقوة استيعابية، 10 أطنان في الحلبة الواحدة، والذي يمكن أن يصل 20 طنا.

Image4_4202110121851555123278.jpg
جنوب السودان
جدير بالذكر، أجرى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ترافقه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان زيارة إحدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا.

Image4_420211012198342324268.jpg
القصير أكد أهمية نظم الري الحديثة واستخدام الميكنة الحديثة الأمر الذي سيساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العمالة المتاحة ويحقق أعلى إنتاجية بالإضافة إلى استخدام التقاوى عالية الجودة ذات انتاجية اعلى سيزيد العائد الاقتصادي والدخل العام.

التجربة المصرية
وفي ذات السياق استعرض القصير التجربة المصرية فى زراعة الأراضى الصحراوية باستخدام نظم الرى والزراعة الحديثة وزيادة الإنتاج من خلال الزراعة المكثفة فى الصوب كما أشار الى الاستفادة من حصد مياه الأمطار فى أنشطة الاستزراع السمكى والزراعة فى موسم الجفاف والاستفادة من وحدة الأرض والمياه في سد الفجوة الغذائية وايضا التوسع فى التحسين الوراثى للثروة الحيوانية وتعظيم إنتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والألبان.

كما تفقد وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصرى في جوبا احدى مضارب وتخزين الأرز واستعرض أنواع الأرز المنتجة ونسب الكسر بتلك الأنواع كذلك فحص أنواع فول الصويا الذي ينتج محليا.

وأكد القصير استعداد مصر المساهمة في بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان من خلال إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرات المصرية والاطلاع والتدريب على النظم الزراعية المتطورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إقبال متوسط على قلعة قايتباي في الإسكندرية وسط إجراءات احترازية مشددة | صور
التالى مساعد وزير السياحة: 726 فندقا ثابتا و86 عائما حصلوا على شهادة السلامة الصحية