أخبار عاجلة

جنايات بنها تحدد جلسة محاكمة المتهم في حادث الطعن

جنايات بنها تحدد جلسة محاكمة المتهم في حادث الطعن
جنايات بنها تحدد جلسة محاكمة المتهم في حادث الطعن
 حددت محكمة جنايات بنها جلسة ١٣ من أبريل الجاري للنظر في القضية المعروفة إعلاميا بحادث الطعن بطوخ، والتي قام فيها عاطل بطعن ٦ من أهل قريته مما أسفر عن مقتل ٢ منهم وإصابة ٤ آخرين .

وقائع القضية 

ترجع وقائع القضية إلى ديسمبر الماضي عندما قام المتهم أحمد.ج.ع بقرية السيفا التابعة لطوخ بمحافظة القليوبية بطعن عدد من أفراد قريته بـ 2 سكين كان يحملهما مما أدى إلى وفاة الدكتور ضياء عبد العظيم  ومحمد ع وباقي المصابين الذين قام المتهم بالتعدي عليهم بالضرب بالسكين وإحداث إصابات خطيرة بأجسادهم.

النيابة العامة 
ووجهت النيابة العامة إلى المتهم أحمد.ج.ع جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليه ضياء الدين عبدالعظيم محمد حامد  بأن بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك أسلحة بيضاء وتربص له بالمكان الذي أيقن سلفا المرور به وانهال عليه بالطعنات مما أدى إلى وفاته .

التهم الموجهة 
وقد اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى منها قتل المجني عليه م ع ب  عمدا مع سبق الإصراروشروع في قتل المجني عليه م ع ا مع سبق الإصرار وشرع في قتل المجني عليه أ أ ر  مع سبق الإصرار وشرع في قتل ا أ أ مع سبق الإصرار وأحرز بغير ترخيص أسلحة بيضاء.
والدة المجني عليه 

وكانت زينب والدة الدكتور ضياء ضحية جريمة الطعن بقرية السيفا بطوخ بمحافظة القليوبية قالت إنها لم تكن تعلم أن الجاني يحمل في قلبه حقدا لابنها مستنكرة أن يكون المتهم مريض عقليا قائلة " من يقول عليه مريض سيلقي حسابه من الله " 

ليلة الواقعة
وأضافت أنها كانت ليلة الواقعة تزور نجلة عمتها ورأت والدة المجني عليه ونجلها وألقت السلام عليهما فرداه على مضض، وفور عودتها قالت لزوجها أنها ستنام وطلبت منه أن يوقظها لقيام الليل وبعدها سمعت صراخا في الشارع فرأت أحد الضحايا فظنت أنه أصيب بنوبة قلبية وطلبت استدعاء نجلها ضياء لتفاجئ بالأهالي حاملين نجلها في حالة خطيرة فرددت :" إنا لله وإنا إليه راجعون عوضي على الله " . 

الملابسات
واستطردت أن الجاني ونجلها كان صديقين وزملاء في المراحل الابتدائية والإعدادية ولم تكن تعلم أن الجاني يكن لنجلها أي عداء كما سمعت بعد الوفاة وكانت ستصلح الأمر قائلة :" كنت هراضيه وابوس راسه "

قرية السيفا طوخ 

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كلمات رثاء والدة الدكتور ضياء ضحية جريمة الطعن بقرية السيفا بطوخ بمحافظة القليوبية على يد مريض نفسيًا، والذي أسفر عن مصرع الدكتور ضياء سلامة، ومحمد عبد العليم، موظف أزهري بالمعاش.

وجاء في الرثاء الآتي، "يا ابني أنا استودعتك الله، يا ابني الإمام علي غدروا به وسيدنا عمر مات شهيدا، وسيدنا عثمان مات شهيدا، 
يا ابني انت مع النبين والصديقين والشهداء، يارب انت اديتني هدية وانا بردلك الهدية وأنا صابرة، يا ابني أنت كان روحك فيا وأنا كان روحي فيك، يا ولدي ربي وقلبي راضيين عليك ليوم الدين، يارب انت اديتني هدية وانا قبلتها وبردها لك وعارفه إنك هتقبلها".

نيابة طوخ 
كان قد أمرت النيابة العامة بطوخ بإشراف المستشار على حسن، المحامي العام لنيابات شمال بنها بحبس أحمد جمال 24 سنة المتهم بطعن 6 أشخاص في الشارع في قرية السيفا مركز طوخ مما أسفر عن مصرع طالب طب وموظف بالمعاش وإصابة 4 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات وتحريز السكينتين اللتين كانتا في حوزته وإرسالهما للمعمل الجنائي واستعجال تقرير الطب الشرعي حول تشريح جثتي ضحيتا الحادث والاستعلام عن حالة المصابين لسؤالهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انتظام العمل بمراكز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا خلال العيد في أسيوط| صور
التالى خطوط الطيران الأمريكية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب الأربعاء والخميس