أخبار عاجلة

محافظ أسوان: جاهزون لأية تداعيات بسبب التغيرات المناخية | فيديو

محافظ أسوان: جاهزون لأية تداعيات بسبب التغيرات المناخية | فيديو
محافظ أسوان: جاهزون لأية تداعيات بسبب التغيرات المناخية | فيديو
قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان: إن المحافظة استعدت جيدًا لاستقبال أى تداعيات بسبب التغييرات المناخية خلال الفترة القادمة والتى من المتوقع حدوثها فى أى وقت.


وأشار إلى أن غرفة العمليات تعمل على مدار اليوم، وتتابع جميع المناطق فى المحافظة خاصة الأكثر تأثرًا بحالة الطقس، موضحًا أنه يتم التنسيق بين المديريات ووزارة الداخلية متمثلة فى مديرية الأمن مما يؤدى إلى إحكام الأمور جيدًا داخل المحافظة.

غلق الطرق السريعة

وأضاف لـ"فيتو" أن فور ورود أى بلاغ بحدوث تقلبات فى حالة الطقس يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والتى تبدأ بغلق الطرق السريعة تمامًا مع تحديد توقيتات الغلق مع إدارة المرور إلى أن يتحسن الطقس.

مشيرًا إلى غلق حركة الملاحة النهرية فى نفس الوقت سواء بنهر النيل أو بحيرة ناصر مع وقف الصيد، تكون المدد التى تحدث فيها التغيرات المناخية محسوبة جيدًا.

رياح خفيفة محملة بالأتربة
يذكر أن رياح خفيفة محملة بالأتربة ضربت محافظة أسوان خلال الساعات الماضية ولكنها لا تحدث أى تداعيات أو تؤثر على الوضع العام بالمحافظة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث يسود طقس حار نهارًا، معتدل ليلًا.

حالة الطقس في القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، مائل للبرودة ليلًا.

حالة الطقس في الإسكندرية

كما توقعت أن يسود طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على جنوب سيناء نهارًا معتدل ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس حار شمال الصعيد، حار على الجنوب نهارًا، لطيف ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

الظواهر الجوية
نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد وسيناء.

أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ٥٠ نشاطا ضمن خطة شهر رمضان للأنشطة الطلابية بجامعة القناة
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة