أخبار عاجلة
إغلاق 12 مسجدًا في 6 مناطق بسبب كورونا -
كومان ولقب «كأس الملك».. موعد ثالث -
مينيز: أعرف جميع مشاكل النصر -
أمطار غزيرة في مركز طبب بأبها -
ميركل تأخذ لقاح أسترازينيكا -
في البر والبحر.. ملاحقة نابشي الآثار ! -

جمارك مطار برج العرب تحبط تهريب كمية من مستخضرات التجميل

جمارك مطار برج العرب تحبط تهريب كمية من مستخضرات التجميل
جمارك مطار برج العرب تحبط تهريب كمية من مستخضرات التجميل
ضبطت جمارك مطار برج العرب، محاولة تهريب كمية كبيرة من مستحضرات التجميل المستوردة بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة فلاى دبى القادمة من الإمارات اشتبه كريم صبحى رئيس الوردية وجورج شاكر مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري الجنسية ويحمل جنسية أجنبية نظرا لسفره وعودته خلال أربعة أيام.

Image1_420218185122953737252.jpg
وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-Ray ، فتم تأكيد الاشتباه من خلال اشتباه طاقم الفحص بالأشعة إيهاب سوقى  ومحمد صالح.

وبالعرض على وليد عيسى مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من هلال الغزالى بمكافحة التهرب الجمركى وهشام مصباح بالأمن الجمركى وحورج شاكر  وخالد عبد العزيز  ومايكل نبيل مأمورى الحركة بحضور كريم صبحى رئيس الوردية لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 887 قطعة من مستحضرات التجميل مخبأة داخل ملابسه الشخصية بحقائبه الثلاثة.

وقدرت التعويضات الجمركية المستحقة بمبلغ 172570 جنيها. 

وقرر مصطفى العربي مدير عام الموانئ الجوية  إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 7 لسنة .

يأتي ذلك بناء على تعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

المطارات المصرية

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حضارة مصر وإتقان العمل!
التالى ندوات تثقيفية في 4 مراكز بالجيزة | صور