أخبار عاجلة

رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب المنازل والإعادة بامتحانات الثانوية العامة

رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب المنازل والإعادة بامتحانات الثانوية العامة
رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب المنازل والإعادة بامتحانات الثانوية العامة
وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة لطلاب المنازل والإعادة  والتقسيم خلال الامتحانات التجريبية للثانوية العامة خلال العام الحالي -.

امتحانات الثانوية العامة 2021
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "طلاب المنازل والاعادة والتقسيم يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في ابريل ومايو للثالث الثانوي".

موعد امتحانات الثانوية العامة 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من سيتم إجراء 6 امتحانات لطلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2020-2021.

امتحانات الثانوية العامة التجريبية 
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء 3 امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية العامة في أبريل ومايو ويونيو المقبل، وبعد ذلك إجراء امتحانين أساسيين متكاملين في يوليو وأغسطس، ثم امتحان فيما بعد لطلاب الدور الثاني.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، هو تجربة الجزء التقني بسبب قلق الكثير من الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الهدف الثاني من إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة هو تعرف الطلاب عن قرب بشكل ونوعية الامتحان.

وكشف الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات التجريبية لها أهداف مختلفة في كل شهر تجري فيه، ففي امتحانات شهر أبريل الهدف منها هو:
قياس كفائه الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، وتجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم الطالب باستخدامها في الامتحان.

وأشار إلى أن امتحان شهر مايو الهدف منه هو حل مشكلة الحضور في ظل ظروف جائحة كورونا، وهي امتحانات بلا درجات، من خلال امتحانات مجمعة عبر أجهزة التابلت، بينما امتحانات شهر مايو سوف يكون عبارة عن محاكاة كاملة للامتحان الحقيقي وهو أكثر شبها للامتحان الرسمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «مجمعة وبلا درجات».. تفاصيل الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة