أخبار عاجلة

محافظ الأقصر يفتتح معرض السلع الموفرة بساحة أبو الحجاج |صور

محافظ الأقصر يفتتح معرض السلع الموفرة بساحة أبو الحجاج |صور
محافظ الأقصر يفتتح معرض السلع الموفرة بساحة أبو الحجاج |صور
افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر برفقة نائبه محمد عبد القادر والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة بالمحافظة معرض (أهلا رمضان)، والذي يعد أكبر معرض لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة حيث يقام على مساحة 600 متر بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر بالتعاون مع فرع الغرفة التجارية بالأقصر.

Image1_420218172740695740685.jpg
Image2_420218172740695740685.jpg
Image3_420218172740695740685.jpg

تفقد محافظ الأقصر

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ المعرض لمتابعة جودة السلع ونسب التخفيضات المقررة على الأسعار والتأكد من التزام العارضين والمواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كما دشن المحافظ قوافل السيارات المحملة بجميع السلع الغذائية والمجمدات لتنطلق في ربوع المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة استعداداً لدخول شهر رمضان.

تموين الأقصر

 وقال وكيل وزارة التموين بالأقصر ان المعرض مدته خمسة ايام حيث ينتهي يوم 12 ابريل م ويشارك فيه أكثر من  15 عارضا وشركة كبرى ويقدم تخفيضات تصل من 20 الى 30 % واكثر على السلع والمنتجات وذلك بجانب عدد 4 معارض أخرى تم تنظيمها بمدن الطود والقرنة والبياضية وبقرية الكيمان بإسنا.

وهي معارض مستمرة طوال شهر رمضان وبالاضافة الي  قوافل السيارات التي تم اطلاقها لتصل الي المناطق التي لم يقام فيها  معارض فضلا عن توفير السلع المخفضة في عدد نحو 56 ماركت موزعين علي انحاء المحافظة.

وكذلك السلاسل التجارية الكبري وفروع جمعيتي والشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة وذلك لضمان وصول السلع الي كل منطقة في الأقصر لتوفير السلع باسعار مناسبة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

الإجراءات الوقائية

ولفت إلى انه يتم اتباع كافة الوسائل والإجراءات الاحترازية حيث تم مراعاة بعد المسافات بين " الباكيات " والعارضين مع توفير المواد المطهرة والتنبيه علي العارضين والمواطنين بضرورة ارتداء " الماسك " الطبي وتنظيم عملية الدخول والخروج لمنع الازدحام.

وفي سياق منفصل استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار جولته في عدد من المحافظات المصرية.

أواصر المحبة

وأكد الشامسى ، على دعم أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين فى العروبة والإسلام والتاريخ، وأن هذه الزيارة تأتى في إطار عمق العلاقات بين البلدين.

كما أثنى على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى واستراتيجيته الواضحة لتطوير مصر الحديثة وهذا ظهر جلياً في المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة وتطوير القرى المصرية.

صعود الاقتصاد

وأشاد بصعود الاقتصاد المصري في وقت تعثرث فيه أقتصاديات العالم في ظل الظروف العالمية لجائحة كورونا، كما ثمن عظمة الحضارة المصرية، وهنأ جموع المصريين على نجاح نقل موكب المومياوات الملكية من متحف التحرير لمتحف الحضارة.

محافظ الأقصر

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر أن الزيارة تظهر عمق العلاقات العريقة والقوية بين البلدين الكبيرين التى تمتد من عهد سمو الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان رحمه الله ، وواصلها سمو الشيخ خليفة بن زايد الذى حفظ لمصر مكانتها .

تأريخ الافصر

وأستعرض تاريخ محافظة الأقصر العريق ، منذ  أن كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، كما تطرق الي مشروع طريق الكباش.

موضحاً أن هو المشروع الأكبر في تاريخ الأقصر وهو ضمن مشروعات خطة التنمية الشاملة لتطوير المحافظة، والتي تهدف لتحويل الأقصر إلي أكبر متحف عالمي مفتوح.

حضر اللقاء محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وسعدى عبد القادر مدير الإدارة العامة للبرامج الأجنبية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تجديد حبس 6 فتيات متهمات بممارسة أعمال منافية للآداب في مدينة نصر
التالى إقلاع ووصول 263 رحلة جوية لنقل 31 ألف راكب بمطار القاهرة