أخبار عاجلة
حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم بيراميدز -
حشود.. بلا مواعيد -
حليب الإبل دواء أم داء ؟ -
لصوص المدارس! -
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة -

وزير النقل للعاملين بمحطة الزقازيق: "اللي هيشتغل هياخد حقه وزيادة"

وزير النقل للعاملين بمحطة الزقازيق: "اللي هيشتغل هياخد حقه وزيادة"
وزير النقل للعاملين بمحطة الزقازيق: "اللي هيشتغل هياخد حقه وزيادة"
قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات خلال زيارته لمحافظة الشرقية، إن الوزارة بصدد فصل قطاع نقل البضائع عن السكك الحديدية.    

وأضاف :"سنقوم بعمل نقل متعدد الوسائط، وهذا لأن قطاع نقل البضائع قطاع هام جداً.. قلت للرئيس أن قطاع البضائع ممكن يصرف على مرفق السكك الحديدية بأكمله".

وتابع : "سوف نقوم بمد المحطات بلودرات كبيرة الحجم بالإضافة إلى سيارات صغيرة تخدم السكك الحديدية"، وقال للعمال : "اللي هيشتغل هياخد حقه وزيادة ".

جولة الوزير
وأجرى الوزير جولة داخل محطة سكك حديد الزقازيق، حيث أكد خلال الجولة ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحرك القطارات وعدم مخالفتها، للحفاظ على حياة المواطنين، وتوفير كل السبل لخدمتهم، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مرفق النقل بشكل متواصل.

عاملين السكه الحديد
وكما طالب العاملين ببذل المزيد من الجهد ، واكد انه لا مكان لأي مقصر في العمل. وشدد وزير النقل على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية سواء في مبنى المحطة، أو داخل القطارات، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم المبنى بصفة مستمرة وإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، واستمع لشكاوى وملاحظات عدد من المواطنين بالمحطة.

ووجه جميع العاملين بالمحطة بضرورة الالتزام بقواعد العمل المنصوص عليها، والاهتمام بأعمال التطوير المستمرة للمبنى. كما تفقد الوزير ورش الإضافية ،حيث شدد على الاهتمام بصيانة ونظافة المعدات والانضباط والالتزام بمواعيد العمل ،كما تابع ورش تركيب الزجاج وتفقد عدد من العربات عقب تطويرها .

العنصر البشري
وأكد أن العنصر البشري هو عماد السكة الحديد وبدونه لا نشعر بثمار أعمال التطوير، مناشدا السائقين بضرورة الالتزام والانضباط، إلى جانب تطوير مهارات السائقين وكافة العاملين بمنظومة السكة الحديد للتعامل مع القطارات الحديثة، إضافة لنشر التوعية والتثقيف للتعامل مع الجمهور بطريقة لائقة ووفقا لقواعد القانون، ولفت إلى أنه لا تهاون مع المقصرين.

وناقش الوزير بعض المقترحات والأسئلة خلال اللقاء منها مشكلة الباعة الجائلين داخل القطارات، واستمع لبعض المقترحات الخاصة بتطوير قطاع نقل البضائع، حيث سيجري التعاقد مع ٢٠٠٠ عربة قطار لنقل البضائع، ويهدف إلى تخفيف الضغط على الطرق.

وزير النقل
وكان وزير النقل قد بدأ جولته بمحافظة الشرقية، بتفقد محطة سكك حديد الزقازيق، والورش الإضافية، يرافقه محافظ الاقليم، حيث أكد خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحرك القطارات وعدم مخالفتها، للحفاظ على حياة المواطنين، وتوفير كل السبل لخدمتهم، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مرفق النقل بشكل متواصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 91% من القراء يستبعدون التزام المواطنين بإجراءات كورونا خلال رمضان
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة