أخبار عاجلة
"شريك أساسي"... إسرائيل تحتفي بمئوية الأردن -

لسوء سلوكها.. مقتل ربة منزل خنقا على يد والدتها وشقيقها في الدقهلية

لسوء سلوكها.. مقتل ربة منزل خنقا على يد والدتها وشقيقها في الدقهلية
لسوء سلوكها.. مقتل ربة منزل خنقا على يد والدتها وشقيقها في الدقهلية
شهدت قرية نشا التابعة لمركز ومدينة نبروه في محافظة الدقهلية، مقتل ربة منزل خنقا، في العقد الثاني من عمرها.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ من مستشفى نبروه المركزى، بوصول جثة فتاة فى العقد الثالث، لاستخراج شهادة وفاة وتصريح بالدفن، ولكن وجد آثار خنق حول العنق.

وعلى الفور انتقلت القوات الأمنية برئاسة جهاد الشربينى مأمور مركز نبروه إلى مكان البلاغ، وتبين مصرع "ميادة. م. ع. ال" ٢٤ سنة، ربة منزل، ووجود سحجات حول العنق وآثار خنق واعتداء.

وبسؤال صباح والدتها، و"إبراهيم. م. ع. ال" شقيقها، أقرا أنها كانت على خلاف دائم مع زوجها، وأنه قام بضربها منذ شهرين، وبعد تضييق الخناق عليهما، أكدا أنهما قاما بقتلها خنقا لسوء سلوكها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم رقم ٣١٩٢ لسنة ٢٠٢١، وأخطرت النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

عقوبة القتل 

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل برنامج عمرو خالد "منازل الروح" في رمضان 2021 | فيديو
التالى السكة الحديد تعلن جداول تشغيل شهر رمضان.. وتعديلات بمواعيد قطارات بحرى