أخبار عاجلة

الآثار: إنشاء وتطوير 20 متحفا.. وترميم 100 موقع أثري

الآثار: إنشاء وتطوير 20 متحفا.. وترميم 100 موقع أثري
الآثار: إنشاء وتطوير 20 متحفا.. وترميم 100 موقع أثري
أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن الدولة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار استطاعت خلال فترة قصيرة إنشاء وتطوير اكثر من 20 متحف، وترميم وتطوير أكثر من ١٠٠ مبنى وموقع أثري من مختلف العصور بكل انحاء الجمهورية .

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن المتحف المصري الكبير أوشك علي الإنتهاء، وتم زيادة عدد البعثات الأثرية المصرية العاملة في مجال الحفريات إلى أكثر من ٨٠ بعثة، مؤكدا أن تلك البعثات استطاعت تحقيق اكتشافات أثرية هامة .

المتحف المصري بالتحرير
وأشار آلي أن المجلس الأعلى للآثار يعمل حاليا علي تطوير المتحف المصري بالتحرير والذي تم بناءه هام 1902 بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن المتحف لن يموت .

محافظة القاهرة 
وأوضح أن محافظة القاهرة استفادت بشكل كبير من حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة، حيث تم تطوير نقاط سير الموكب وبالأخص متحف وميدان التحرير، ومنطقتي مجرى العيون وعين الصيرة، وذلك تحت اشراف شخصي وبشكل يومي من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

المتحف القومي للحضارة
وأوضح أن القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة والتي افتتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، السبت الماضي تزامنا مع حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، تحكي تاريخ مصر من عصور ما قبل التاريخ.

قاعة المومياوات الملكية 
وأضاف وزير السياحة والآثار، أن قاعة المومياوات الملكية مجهزة باحدث أساليب العرض المتحفى ومصممة خصيصاً للحفاظ على المومياوات وعرضهم بالطريقة التي تليق بمكانتهم، مشيرا إلي أن  القاعة جاهزة تماماً.

موعد عرض المومياوات الملكية
وأشار آلي أنه تم نقل 12 تابوتا لقاعة المومياوات الملكية  و١٥٠ قطع أثرية مرتبطة بالمومياوات، مؤكدا أن يجري حاليا عمليات نقل المومياوات الملكية من التوابيت إلى فتارين العرض بقاعة المومياوات الملكية، علي أن تكون جاهزة للعرض في الـ 18 من أبريل القادم وذلك تزامنا مع احتفالات يوم التراث العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء تنفيذ 14 مشروعا لتطوير موقع التجلى الأعظم بسانت كاترين
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة