أخبار عاجلة
شوط أول سلبي بين الجونة وإنبي فى الدورى -

طارق شوقى: إجراء الامتحانات إلكترونية أو ورقية من اختصاصات الوزير فقط

طارق شوقى: إجراء الامتحانات إلكترونية أو ورقية من اختصاصات الوزير فقط
طارق شوقى: إجراء الامتحانات إلكترونية أو ورقية من اختصاصات الوزير فقط
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراء الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا أو بشكل شفوي أو بحثي هي من اختصاصات وسلطة الوزير فقط.

وزير التربية والتعليم 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :" تحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا وكذلك طبيعة الاسئلة من سلطة الوزير المختص".

وزارة التربية والتعليم
وأضاف شوقي قائلا:" تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الامور ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب ولن تغير من كون الثانوية العامة الكترونية في موعدها".

الدكتور طارق شوقي
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية علي مستوى الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة أبنائها الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.

وأوضحت الوزارة في خطابها الآتى:

- يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختيارى بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.

- لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاث أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

ـ التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

ـ الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.

وعلى جانب آخر وجهت الوزارة فى خطابها بتشكيل لجان لمتابعة الآتى:

ـ التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب فيها وفًقًا لما جاء بالكتب الدورية المنظمة لها.

ـ التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطنى المصرى ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية.

- الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات عند ظهور أى حالات مرضية، واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سلفًا.

- التزم المدارس الدولية والكيانات التعليمية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة، ورصد أى مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

تكليف الموجهين المتخصصين بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التى يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية؛ للتأكد من خلوها من أى معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البرهان لـ العربية: موقفنا من سد النهضة واضح ونريد اتفاقا ملزما
التالى غدا ظاهرة فلكية مثيرة بسماء مصر .. تعرف عليها