أخبار عاجلة

ندوة عن المناعة بكلية تربية رياضية في قنا

ندوة عن المناعة بكلية تربية رياضية في قنا
ندوة عن المناعة بكلية تربية رياضية في قنا

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي ندوة حاضرت فيها الدكتورة إسلام إبراهيم رجب الأستاذ بكلية التمريض. 

إشادة
أشاد الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بتنوع أنشطة الأسبوع البيئي الثالث عشر والتي تحرص على توعية طلاب الجامعة بمختلف الموضوعات والقضايا. 

محاضرة
أشارت فيها الدكتورة إسلام إبراهيم رجب بأن جهاز المناعة يتولى مسئولية الدفاع عن الجسم ضد الامراض والعدوى التي تسببها الكائنات الحية الدقيقة ويمكننا عبر اتباع مجموعة من النصائح الصحية والغذائية تقوية جهازنا المناعي وتعزيز مقاومته للأمراض والعدوى.

شهد الندوة الدكتور عبد الحق سيد وكيل كلية التربية الرياضية وحشد من طلاب الكلية. 

الأسبوع البيئي
ضمن فعاليات اليوم الثاني للأسبوع البيئي الثالث عشر والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادى فى الفترة من 4 – 8 أبريل تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي واللواء اشرف الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

دورة تدريب الأئمة
وفي سياق منفصل، شهد الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات دورة تدريب الأئمة بكلية الآداب بالجامعة في مجال الإرشاد النفسى وعلم الاجتماع ضمن بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ووزارة الأوقاف بقنا.

وحضر الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بقنا والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبدالله حارث، رئيس الإرشاد والثقافة بأوقاف قنا.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة سعادته بتواجد أئمة الهدى في جامعة جنوب الوادى، مشيراً إلى أن هذه الدورات التى تساهم في تأهيل الأئمة تعد من جهد الجامعة في خدمة المجتمع، وأن الجامعة كلها في خدمة المجتمع، وهى تقوم بتأهيل الأطباء والمهندسين وغيرهم، كما أن القوافل المختلفة إلى النجوع والقرى والمدن تعد كلها من أدوار الجامعة في خدمة المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أهمية هذه الدورات لأنها تقدم كل ما يضيف لمن يتصدى لمخاطبة الجماهير، متمنياً استفادة الجميع وأن تقدم قيمة مضافة للأئمة وأن يستفيد المدربون أيضاً من خبرات المتدربين. 

وأشاد الدكتورأحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهذه الدورة التى تعد من أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورحب بتواجد الأئمة في الجامعة.

وأعلن عن مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بغرس أشجار الزيتون في المساجد التى توجد بها مساحات خضراء. 

وقدم الدكتور محمد الطراوى، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، شكره وامتنانه إلى جامعة جنوب الوادى ممثلة في رئيسها الدكتور يوسف غرباوى على تقديم كل أوجه الدعم للأئمة في هذه الدورات من خلال بروتوكول التعاون، ووجه نصيحته للأئمة بالاستفادة من كل ما يقدم في هذه الدورات.

واستهدفت الدورة تنمية مهارات الأئمة على مستوى المحافظة في 15 إدارة وعددهم 50 دارسًا من أئمة الأوقاف بقنا وذلك على مدار 4 أيام فى 16 ساعة تدريبية.

وحاضر في الدورة  أساتذة علم النفس والاجتماع  بكلية الآداب بقنا، وحاضر في الدورة باليوم الأول الدكتور محمد محمود خضر القائم بعمل رئيس  قسم الاجتماع، والدكتور محمود محمد الضمرانى الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*