أخبار عاجلة
أجويرو يوافق على عرض برشلونة -
محافظ مطروح يستعرض مقترح إنشاء مجزر ومحجر صحي -
4 وصفات طبيعية للتخلص من الغازات في شهر رمضان -
اكتشاف أصغر بصمة على الإطلاق لطفل ديناصور -
مصر للطيران تنقل ٢٤٠٠ راكب على متن ٤٠ رحلة غدا -

مستثمرو مشروع "مستقبل مصر" يشيدون بما قدمته الدولة لهم من خدمات وبنية تحتية

مستثمرو مشروع "مستقبل مصر" يشيدون بما قدمته الدولة لهم من خدمات وبنية تحتية
مستثمرو مشروع "مستقبل مصر" يشيدون بما قدمته الدولة لهم من خدمات وبنية تحتية
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، موسم حصاد محصولي البطاطس وبنجر السكر ضمن مشروع مستقبل مصر. 

واستفسر الرئيس السيسي من المستثمرين المساهمين في المشروع عن سير العمل، مؤكدا أنه يزور المشروع بنفسه للوقوف على أية عقبات لتذليلها مشددا على اهتمامه بنجاح المستثمرين الكامل وتحقيق أفضل إنتاجية بأقل تكلفة ممكنة وبترشيد استهلاك المياه من خلال وسائل الري الحديثة.

وشدد السيسي على اهتمام الدولة بكل احتياجات المستثمرين وتوفير البنية الأساسية اللازمة من مياه وكهرباء وطرق ومحاور وغيرها من خدمات، داعيا المستثمرين إلى مضاعفة استثماراتهم الزراعية. 

وأشاد المستثمرون بما قدمته الدولة لهم من خدمات وبنية تحتية على أعلى مستوى. 
 
ولفتوا إلى أن الإنتاجية في الأرض الجديدة تزيد عن ضعف الإنتاجية في الدلتا القديمة واستهلاك المياه يقل إلى النصف بفضل طرق الري الحديثة، فمثلا إنتاجية فدان البنجر في الأرض المستصلحة تصل إلى ٣٦ طنا للفدان مقابل ١٦ طنا في الدلتا القديمة. 

وأشاروا إلى أن مشروع "مستقبل مصر" يسهم بإنتاج ٢٠ مليون طن بنجر تمثل ٢٠٪؜ من إنتاج السكر سنويا في مصر وستزيد هذه النسبة في السنوات القادمة.

كما اقترح المستثمرون إقامة صناعات غذائية بالقرب من الأراضي المستصلحة مما يزيد من القيمة المضافة ويقلل من تكاليف النقل ويوفر فرص العمل. 

وأكد المستثمرون حرصهم على تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستمرار في التصدير والتوسع فيه رغم الصعوبات في ظل جائحة كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحقيقات النيابة تفجر مفاجأة صادمة في واقعة ممرضة حلوان
التالى محافظ مطروح يستعرض مقترح إنشاء مجزر ومحجر صحي