أخبار عاجلة

بحروف هيروغليفية أم عربية؟.. كل ما تريد معرفته عن تدريس اللغة الفرعونية بالمدارس

بحروف هيروغليفية أم عربية؟.. كل ما تريد معرفته عن تدريس اللغة الفرعونية بالمدارس
بحروف هيروغليفية أم عربية؟.. كل ما تريد معرفته عن تدريس اللغة الفرعونية بالمدارس
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تدريس جزء من رموز الكتابة الهيروغليفية ومعانيها باللغة العربية إلى الطلاب ضمن المناهج الدراسية. 

اللغة الفرعونية 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية في المناهج تهدف إلى إطلاع الطلاب على تاريخهم القديم بهدف المعرفة ورفع الوعي وإثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل مع الحضارة المصرية القديمة، وليس للحفظ.

تدريس الهيروغليفية
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن تدريس الفرعونية سيكون موجودة بكثرة في كتاب الصف الرابع الابتدائي الذي يجري طباعته حاليا. 

وزارة التربية والتعليم 
وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أنه لن يتم تدريسها كلغة منفصلة ولكن سيتم تسليط الضوء عليها بشكل كبير في الكتب الخاصة بنظام التعليم الجديد. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يتم تدريس الكتابة الهيروغليفية بمناهج النظام الجديد، وتكثيف الموضوعات المتعلقة بالحضارة المصرية في مناهج رياض الأطفال حتى الصف الثالث الإبتدائي، مشيرا إلى أنه سيتم تدريسها في شكل رموز هيروغليفية والتي تهدف في الأساس إلى تعرف الطلاب على الحضارة المصرية القديمة. 

وأشارت الوزارة إلى أن المواد الدراسية كلها تتكامل في دعم تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي وأن خطة تطوير المناهج المستقبلية تتضمن تطورًا واضحًا في تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي من الصف الرابع الذي سيتم تطبيقه العام المقبل إلى نهاية المرحلة الثانوية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل .. "أمطار و عواصف "
التالى بالصدفة.. العثور على جثة جديدة متفحمة بهيكل أتوبيس أسيوط