أخبار عاجلة

رئيس جامعة الوادي يرأس لجنة تقييم أبحاث الماجستير والدكتوراه للمتقدمين بمنحة التضامن

رئيس جامعة الوادي يرأس لجنة تقييم أبحاث الماجستير والدكتوراه للمتقدمين بمنحة التضامن
رئيس جامعة الوادي يرأس لجنة تقييم أبحاث الماجستير والدكتوراه للمتقدمين بمنحة التضامن
ترأس الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور حسن عبد اللطيف، نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون الدراسات العليا والبحوث، لجنة تقييم أبحاث الطلاب المتقدمين لمنح الماجستير والدكتوراه المقدمة ضمن برنامج حاضنات الفائقين.

وذلك بحضور الدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومصطفى إسماعيل أمين عام الجمعية الشرعية الرئيسية وعمداء ووكلاء الكليات واساتذة واعضاء هيئة التدريس وطلاب الماجستير والدكتوراه من كليات الطب البيطري والعلوم والزراعة.

دعم الباحثين
وأكد رئيس الجامعة، حرص الدولة على دعم الباحثين في الجامعات، بجميع المستويات سواء كان في البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، مقدما شكر جامعة الوادي الجديد للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على رعايتها ودعمها للطلاب المتفوقين بمختلف الجامعات في إطار برتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التضامن الاجتماعي.

كما تقدم بالشكر لمستشار وزير التضامن الاجتماعي ووفد الجمعية الشرعية لاهتمامهم بدعم الطلاب المتفوقين.

مكافآت للطلاب
ومن جانبه أكد الدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، إنه سيتم توفير منحة قدرها 25000 جنيه للطلاب الحاصلين على المنحة بالإضافة لمكافآت شهرية بقيمة 1000 جنيه شهريًا لكل طالب، بالإضافة إلى المكافآت الشهرية المقدمة لطلاب مرحلة البكالوريوس والتي تقدر بـ25000 جنية لعدد 25 طالبا من كليات الطب البيطري والزراعة والعلوم والممولة من خلال الجمعية الشرعية الرئيسية.

بروتوكول تعاون
وأوضح أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية الشرعية الرئيسية، لإنشاء حاضنات للطلاب الفائقين في 10 جامعات، مشيرا إلى أن هدف البروتوكول تقديم كل سبل الدعم للمتفوقين سواء كان هذا الدعم في شكل دعم مالي شهري أو تأمين صحي أو تمويل أبحاث الطلاب المتفوقين.

20 باحثا
وقال الدكتور محمود الكيلاوي، منسق برنامج حاضنات الفائقين بالجامعة، إن عددا كبيرا من الباحثين في الثلاث كليات تقدموا وتم إجراء تقييم لهم بكل كلية وتم صول 20 باحث ماجستير ودكتوراه بكليات الطب البيطري والعلوم والزراعة إلى المرحلة النهائية من التقييم والتي تمت على مستوى الجامعة وبحضور اللجنة المذكورة يوم الأحد الموافق 4/4/ وتم عرض الأبحاث التي تهتم بقضايا البيئة بالوادي الجديد  وترتبط برؤية مصر 2030 لاختيار المناسب منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية بمنية النصر (صور)الخميس 18/أبريل/2024 - 08:11 م وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية بمنية النصر..صور
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*