أخبار عاجلة
4 نصائح للسيطرة على الغضب في رمضان -
تعليمات خاصة لمصطفى فتحى قبل مواجهة الأهلى -

طارق شوقي: 80% من طلبة الصف الأول الثانوي غشاشين | فيديو

طارق شوقي: 80% من طلبة الصف الأول الثانوي غشاشين | فيديو
طارق شوقي: 80% من طلبة الصف الأول الثانوي غشاشين | فيديو
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 80% من طلبة الصف الأول الثانوي غشوا امتحان شهر فبراير ومارس، لافتًا إلى أن 20% فقط أدوا الامتحان بأمانة.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن امتحان شهر أبريل سيكون ورقيًا.

موضحًا أن متوسط دفعة الصف الأول الثانوي والبالغ عددهم 650 ألف فى مادة الجغرافيا 97%، وفى الرياضيات 94%، وهو أمر صعب.

وتابع: "الموقف سلط الضوء على مشكلة عميقة فى تطوير التعليم فلا يجوز أخذ مجموع ما للتقييم به، فهنا لا يفرق الامتحان على التابلت أو على الورق، لكي يحصل كل طالب على حقه".

وأردف: "مهزلة الغش لن تجلعنا نفسد الامتحان ليفقد معناه". 

الدراسة خلال شهر رمضان
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حسم الجدل حول إغلاق المدارس وتوقف الدراسة خلال شهر رمضان الكريم، خاصة بعد المطالبات العديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإغلاق المدارس وتوقفها خلال الشهر الكريم خوفًا من انتشار فيروس كورونا. 

قرارات وزير التربية والتعليم  
وأعلن الدكتور طارق شوقي، عددًا من القرارات المنظمة للعملية التعليمية خلال شهر رمضان المعظم بجميع مدارس الجمهورية، وهي أن يكون الحضور بالمدارس اختياريًا، ولا تزيد أيام الحضور على ثلاثة أيام أسبوعيًا.

الدكتور طارق شوقي
وأصدر الدكتور طارق شوقي، خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة. 

- يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختياريًا بعد موافاة ولي الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التعليم يعلن تجهيز موقع جديد لـ EST وإطلاقه غدا
التالى الأرصاد: نشاط لمنخفض السودان الموسمى لأول مرة بالربيع والحرارة ترتفع لـ40 درجة