الآثار تعلن تفاصيل الكشف الأثري الجديد بالأقصر.. الخميس

الآثار تعلن تفاصيل الكشف الأثري الجديد بالأقصر.. الخميس
الآثار تعلن تفاصيل الكشف الأثري الجديد بالأقصر.. الخميس
أعلن الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أن وزارة السياحة والآثار ستعلن الخميس المقبل، عن كشف أثري هام بالبر الغربي بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وأضاف وزير الآثار الأسبق في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الكشف الأثري الجديد هو نتيجة أعمال الحفائر التي بدأتها البعثة المصرية بالمنطقة.

كشف أثري جديد بالأقصر


وأشار إلى أنه سيتم السماح لوسائل الإعلام المصرية والدولية بتغطية الكشف إعلاميا، السبت المقبل، مشيرًا إلى أن الكشف الأثري الجديد هو فريد من نوعه وسيكون له صدى واسع.

المتحف القومي للحضارة


وفتحت هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم الإثنين، القاعة المركزية بالمتحف أمام  ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا لليوم الثاني على التوالي، بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير.

وحددت وزارة السياحة والآثار، فتح قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة أمام الزيارة في 18 أبريل الجاري بعد انتهاء عمليات نقل المومياوات الملكية وتجهيز القاعة ووضع المومياوات الملكية، داخل فتارين العرض الخاصة بها .

نقل المومياوات الملكية


وأكدت الوزارة، أنه سيتم العمل خلال الفترة من 4 إلى 17 أبريل الجاري على عمليات نقل المومياوات الملكية من "كبسولات النيتروجين" والتي تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لحفظ المومياوات من التعرض للعوامل الجوية، تلي فتارين العرض الخاصة بها.

مواعيد زيارة متحف الحضارة 


وأعلنت الوزارة عن المواعيد زيارة المتحف القومي للحضارة بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، على أن تبدأ الزيارة من الـ 9 صباحا وحتى الـ 5 مساء طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة حيث يتم تنظيم فترة ثانية للزيارة من الـ 6 إلى 9 مساء.

فتح القاعة المركزية بمتحف الحضارة 


وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أمس الأحد، عن عدد كبير من الزائرين لمتحف القومي للحضارة في اليوم الأول لافتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف ونقل المومياوات الملكية للمتحف والتي تم تنظيمها مساء أمس السبت، في احتفالية كبيرة أبهرت العالم.

ووصل عدد الزائرين بالمتحف إلى 800 زائر بالاضافة إلى 400 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون المصرية والعالمية من أمريكا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وانجلترا وروسيا، لزيارة وتصوير قاعة العرض المركزي وبحيرة عين الصيرة التي يطل عليها المتحف، وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المتاحف.

الموقع الإلكتروني للمتحف 

وأشارت فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، أنه تم بيع ٦٠٠ تذكرة زيارة عن طريق منصة الحجز الإلكتروني التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء الماضي، في إطار خطتها لتيسير عملية حجز تذاكر دخول المتحف على الزائرين.

أسعار بيع التذاكر 

وتبلغ سعر تذكرة الزيارة للمصري ٦٠ جنيها والطالب المصري ٣٠ جنيها والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه، علي ان تبدأ مواعيد زيارة المتحف من ٩ صباحا وحتى ٥ مساء بالإضافة الى فترة مسائية يوم الجمعة من ٦ مساء وحتى ٩ مساء.

تخفيض 50% 


جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف كان قد وافق على منح تخفيض بنسبة ٥٠% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من ٤ إلى ١٧ أبريل الجاري لزيارة قاعة العرض المركزي، بالإضافة إلى السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي ٤ و ٥ أبريل الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مشروع بحيرة عين الصيرة يحول الفسطاط لأفضل وجهة سياحية.. اعرف التفاصيل
التالى 5 مراحل لحياة كريمة.. تعرف على تفاصيل مشروع تطوير قرى الريف المصرى