أخبار عاجلة
أول تحرك مصري ردا على فيديو حارس المدرسة بالكويت -

في 3 خطوات.. ضوابط حصول العاملين في السياحة على لقاح كورونا

في 3 خطوات.. ضوابط حصول العاملين في السياحة على لقاح كورونا
في 3 خطوات.. ضوابط حصول العاملين في السياحة على لقاح كورونا
أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن خطوات حصول العاملين بالمنشآت السياحية على لقاحات كورونا بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء كمرحلة أولى.

وتضمنت خطوات وزارة السياحة والآثار عدة خطوات وهي:

- دخول العاملين بالمنشآت السياحية للتسجيل علي الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان.

- قيام إدارة المنشأة بتجميع الطلبات التي تم تسجيلها لموظفي المنشأة على موقع وزارة الصحة والسكان في ملف «إكسل» يحتوي على «اسم المنشأة، أسم الموظف، الرقم القومي، كود الحجز الذي ظهر له بعد التسجيل علي موقع وزارة الصحة، المكان المفضل لتلقي اللقاح».

- قيام المنشأة السياحية بإرسال ملف «الإكسل» على البريد الإلكتروني لوزارة الصحة وارسال صورة منه للغرف السياحية للمتابعة.

تطعيمات كورونا

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن التنسيق مع وزارة الصحة والمحافظات السياحية وبإشراف مجلس الوزراء، لتطعيم جميع العاملين بالسياحة، وموافاة وزارة الصحة للأعداد المستهدفة من العاملين بالقطاع السياحي، حيث يتراوح بين 100 إلى 150 ألف عامل.

تطعيم الحجاج

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت تخصيص شحنات لأغراض الحج والسفر، وأن كل من يسافر للحج سيتلقى اللقاح، استعدادا للحج والسفر للخارج عندما يحل موعدهم، وذلك مع الجهات المعنية بشأن توفير اللقاحات.

ضوابط موسم الحج 

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان السعودية، ضوابط الحج لعام ، والتي تضمنت إلزام الحجاج القادمين من الخارج بأخذ لقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية، على أن تكون الجرعة الثانية من اللقاح قبل دخول المملكة بنحو أسبوع، مع إظهار نتيجة فحص مخبري معتمد سلبية لفيروس كورونا، قبل 72 من الوصول للمملكة، والحجر لمدة 72 ساعة بعد الوصول إليها، وذلك وفقاً للصحف السعودية.

الأكلات الشعبية

وأكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أنه تم إعداد مطوية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لاختيار عدد من الأكلات المصرية التراثية الشهيرة مثل الفول والطعمية والكشري والفريك وأم علي، وذلك لتقوم المنظمة بتبني توزيعها للترويج لسياحة الطعام التي تعد إحدى أدوات الترويج السياحي الحديثة.

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن عددا كبيرا من السائحين يسافرون للعديد من الدول للاستمتاع بتجربة الأكلات التراثية التي تتميز بها الدول المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مطرانية بنى سويف تعلق الصلاة داخل الكنائس لمدة 3 أسابيع
التالى حالة الطقس في المنوفية غدا السبت 17-4-2021