أخبار عاجلة
تسجيل 29344 إصابة جديدة بكورونا في فرنسا -
تعليق ناري من عبدالحفيظ بعد الفوز على الزمالك -
ملخص أحداث الحلقة السادسة لمسلسل "هجمة مرتدة" -

لخدمة المرضى.. تعظيم الاستفادة من إمكانيات المستشفى التعليمى بطنطا

لخدمة المرضى.. تعظيم الاستفادة من إمكانيات المستشفى التعليمى بطنطا
لخدمة المرضى.. تعظيم الاستفادة من إمكانيات المستشفى التعليمى بطنطا
أكد الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا على ضرورة تعظيم الاستفادة من إمكانيات المستشفى التعليمى لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى والاستفاده منها في تنفيذ مزيد من الأبحاث العلمية التى تساهم فى مواجهة أمراض السرطان بمختلف أنواعها.

الجولة
جاء ذلك خلال جولته التفقدية بالمراكز البحثية بالمستشفى التعليمي العالمى والتى رافقه خلالها الدكتور محمود سليم مدير المستشفى والدكتور محمد الشنشورى أستاذ طب الأطفال وأمراض الدم ورئيس وحدة الثلاسيميا والدكتور محمد لبيب سالم  أستاذ المناعه بكلية العلوم.

سير العمل
تابع نائب رئيس الجامعة معدلات سير العمل داخل المراكز البحثية بالمستشفي والتى تضمم مركز مركز الثلاسيما، ومركز البصمة الجينية والذى يتكون من 3 معامل رئيسية وهى معمل تحضير العينات لاستخلاص الحمض النووى، ومعمل تضاعف البلمرة، ومعمل تسلسل الجينى العميق، كما تفقد مركز التميز لأبحاث السرطان والذى يتكون من 4 معامل رئيسية : معمل التدفق الخلوى، ومعمل زراعة الخلايا والأنسجة، ومعمل البروتيوم، ومعمل الجينوم، 

الشرح

استمع الدكتور كمال عكاشة لشرح من الدكتور محمد الشنشورى والدكتور محمد سالم عن إنجازات مركز البصمة الجينية للسرطان وما حققه في الفترة الأخيرة، حيث أكد الدكتور محمد الشنشورى أن مركز البصمة الجينية للسرطان يسعى دائما إلى التميز وتحقيق الريادة فى أبحاث السرطان والبصمة الجينية سواء على المستوى المحلى أو الاقليمى أو الدولى، وأشار الدكتور محمد لبيب سالم أن المركز يقوم  بإجراء الأبحاث العلمية والعملية في مجال أمراض السرطان والمساهمة وتوفير نتائج هذه الابحاث بما يسهم فى الحد من انتشار امراض السرطان في المجتمع المصرى.

رئيس الجامعة
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن قرار الموافقة على إنشاء الشركة يأتى فى إطار أحكام قانون تنظيم الجامعات المصرية، حيث تهدف الشركة إلى تقديم جميع الخدمات التعليمية لطلاب جامعة طنطا فى مختلف التخصصات، طبقًا لنظام التعليم المدمج الذى يعتمد على تنوع مصادر التعليم، واستخدام المنصات الإعلامية فى بث المناهج التعليمية، وفقا للإجراءات الاحترازية التى تنفذها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمود ذكى، أن تأسيس مثل هذه الشركات الخدمية، يأتى تأكيدًا على حرص جامعة طنطا على تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية لتنوع مصادر التعليم، وسعياً منها لتقديم خدمة تعليمية متميزة .

توقيع عقود القناة

كما أكد اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" أن الشركة لا تتوانى فى توفير كافة إمكانياتها لخدمة العملية التعليمية وتطورها فى مصر وذلك فى إطار خطة الدولة للارتقاء بالطلاب فى ظل مجابهة شاملة لوباء كورونا المستجد.

قناة جامعة طنطا
وجاء ذلك خلال توقيع عقد إطلاق قناة جامعة طنطا التعليمية بحضور الدكتور محمود أحمد زكى رئيس جامعة طنطا والدكتور محمود شكل المدير التنفيذى للقناة.

ويأتي إطلاق قناة جامعة طنطا على أقمار نايل سات كأول مبادرة من جامعة حكومية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد بدعم ومساندة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وقال أنيس إن عقد الجامعة يمتد لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد وسيتم بث القناة على ١١١٣٧ رأسي  اعتبارًا من أول سبتمبر القادم.

وأوضح أن الشركة ستوفر التدريب والدعم الفنى لخروج القناة بالشكل الذى يليق بجامعة طنطا ، مثمنا فى الوقت ذاته تفكير القيادات التعليمية للجامعة فى تلك الخطوة لتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب فى تلك المرحلة التعليمية.

نايل سات
وأشار رئيس مجلس إدارة نايل سات إلى أن الجامعة ستبدأ بث برامجها التعليمية لطلاب أربع كليات وهى التجارة والحقوق والتربية والآداب.

وتوقع التوسع في بث برامج باقي الكليات تباعاً حسب الخطة الموضوعة من إدارة الجامعة.

وقال الدكتور محمود أحمد زكى رئيس جامعة طنطا إن الجامعة اتخذت تلك الخطوة للتوسع فى عمليات التعليم عن بعد فى ظل جائحة كورونا وذلك ضمن الخطط التى ناقشها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار في إطار التعليم الهجين الذي تقرر تطبيقها بداية من العام الدراسي الحالي.

وتوجه رئيس جامعة طنطا بالشكر لقيادات نايل سات على التعاون الذى أبدوه لخروج تلك القناة للنور فى سبتمبر القادم ، متوقعاً التوسع فى بث المواد التعليمية لباقى الكليات التابعة للجامعة خلال الفترة المقبلة
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مختبئا بالإسكندرية.. ضبط مرتكب واقعة قتل سيدة ونجلها بالساطور في المنيا
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة