أخبار عاجلة
عام / أمطار على مركز تمنية بعسير -

تعليم قنا يجتمع بأعضاء أقسام الإحصاء في الإدارات التعليمية

تعليم قنا يجتمع بأعضاء أقسام الإحصاء في الإدارات التعليمية
تعليم قنا يجتمع بأعضاء أقسام الإحصاء في الإدارات التعليمية
رحب الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بأعضاء أقسام الإحصاء في الإدارات التعليمية الجدد والذين تم تكليفهم بالعمل بعد إجراء المقابلات والاختبارات اللازمة وذلك لضخ دماء جديدة بإدارة الإحصاء وتكوين كوادر من الصف الثاني.

تحري الدقة
وحثهم الوكيل على  تحري الدقة والسرية والتحلي بالأمانة والالتزام مع أهمية التنمية المهنية الذاتية لاستمرار الإدارة على نفس مستواها من التميز بين إدارات المديرية وعلى مستوى الوزارة.

جولات تفقدية
وتفقد مدير تعليم قنا أعمال اللجان المشكلة من قبل التوجيه  المالي والإداري بالتنسيق مع مراقبي  المديرية المالية لفحص ومراجعة  استمارات طلاب الصف الثالث الثانوي العام والفني من عام ٢٠١٣ وحتى عام ٢٠٢٠ و التدقيق في رسوم الدمغ لتلك الشهادات للوفاء بمستحقات الوزارة عن تلك المدة .

تقسيم
وجرى تقسيم مديري وسكرتيري  المدارس الثانوي العام والفني إلى ستة قاعات بمدرسة الثانوية بنات بقنا في حضور مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والإدارية و مديري عموم الإدارات التعليمية وأعضاء التوجيه المالي بالمديرية الذين عكفوا على مراجعة استمارات كل مدرسة على حدة.

مفاجأة
وفاجأ الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا مدرستي قنا الرسمية للغات وقنا الجديدة الابتدائية لمراجعة سير العمل والانضباط بالمدرستين وقرر الوكيل التحقيق مع ثلاثة من أعضاء التوجيه الفني تبين تركهم مقر مدرسة قنا الجديدة الابتدائية قبل الموعد الرسمي وعدم توقيعهم في دفتر الأمن ، وشدد على الاهتمام بالنظافة واستيفاء اقرارات أولياء الأمور في حال رغبتهم في دراسة الطلاب من المنزل .

وفي سياق منفصل، نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، ندوة توعوية عن خدمات شركة مياه الشرب، والتي استهدفت أخصائيي الصحافة والتربية البيئية والتربية السكانية من مدارس قنا بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والدكتور هشام أحمد حسين رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي والمهندس اسعد احمد مدير إدارة الإعلام بجهاز شئون البيئة ومحمد احمد على مسئول التوعية بشركة مياه الشرب والدكتور أحمد سعد مدير إدارة العلاقات العامة وإيريني سمير مدير إدارة التربية البيئية.

وبدأت الندوة بتوزيع "بروشورات" التوعية عن بعض الخدمات التي تتيحها شركة مياه الشرب بقنا من تطهير خزانات المياه وتركيب وصيانة العدادات التالفة و حساسات الصنابير الموفرة والرقم الساخن لتلقي شكاوى المواطنين. 

تعليم قنا

أكد الدكتور صبري خالد خلال كلمته بالندوة على أهمية ترشيد المياه والحث على غرس تلك الثقافة المرتبطة بالأديان السماوية لدى الطلاب والابناء والأسر باعتبار الأمن المائي وثيق الصلة بالأمن القومي  من أولويات القيادة السياسية التي عكفت على رعاية مبادرات تطبيق تقنيات الري الحديث واستصلاح الاراضي وتبطين وتغطية الترع وتركيب وصلات مياه حديثة والتصدي للوصلات غير القانونية في قرى التنمية الريفية.
 
كما تحدث عن نشر ثقافة ترشيد المياه والطاقة في المؤسسات الحكومية والمؤسسات الرياضية والدينية بما يتحقق معه توفير في مقدرات الدولة المصرية من نعم ومصادر حبانا بها المولى عز وجل وعهد إلينا الحفاظ عليها دون الإضرار بحق الأجيال المقبلة في الحياة الكريمة.

وأشار الدكتور هشام حسين ممثل جامعة جنوب الوادي بالندوة إلى خطة الجامعة وقطاع خدمة المجتمع في تشجيع الأبحاث التطبيقية المتعلقة بالمعالجة الثلاثية للمياه ووضع خطط وخرائط دقيقة لمخزون المياه الجوفية لتشجيع الاعتماد على الظهير الصحراوي وابتكار أجهزة ومعدات تسهم في الاقتصاد في المياه والطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعاون بين العربية للتصنيع والقومى للمرأة لتجهيز وتدبير احتياجات المجلس
التالى شوارع الإسكندرية تتزين لاستقبال رمضان.. و«باكوس» تصمم أطول فانوس | صور