أخبار عاجلة
سياسي / مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى -
مواعيد عرض مسلسل "لعبة نيوتن" على قناة DMC -

1200 زائر لمتحف الحضارة في أول أيام افتتاحه

1200 زائر لمتحف الحضارة في أول أيام افتتاحه
1200 زائر لمتحف الحضارة في أول أيام افتتاحه
أعلنت وزارة السياحة والآثار عن عدد كبير من الزائرين لمتحف القومي للحضارة في اليوم الأول لافتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف ونقل المومياوات الملكية للمتحف والتي تم تنظيمها مساء أمس السبت، في احتفالية كبيرة أبهرت العالم.

ووصل عدد الزائرين بالمتحف إلى 800 زائر بالإضافة إلى 400 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون المصرية والعالمية من أمريكا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وانجلترا وروسيا، لزيارة وتصوير قاعة العرض المركزي وبحيرة عين الصيرة التي يطل عليها المتحف، وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المتاحف.

 الموقع الإلكتروني للمتحف

وأشارت فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، أنه تم بيع ٦٠٠ تذكرة زيارة عن طريق منصة الحجز الإلكتروني التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء الماضي، في إطار خطتها لتيسير عملية حجز تذاكر دخول المتحف على الزائرين. أسعار بيع التذاكر وتبلغ سعر تذكرة الزيارة للمصري ٦٠ جنيه والطالب المصري ٣٠ جنيها والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه، على أن تبدأ مواعيد زيارة المتحف من ٩ صباحا وحتى ٥ مساء بالإضافة الى فترة مسائية يوم الجمعة من ٦ مساء وحتى ٩ مساء.

تخفيض 50%

 جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف كان قد وافق على منح تخفيض بنسبة ٥٠% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من ٤ إلى ١٧ أبريل الجاري لزيارة قاعة العرض المركزي، بالإضافة إلى السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي ٤ و ٥ إبريل الجاري.

 احتفالات المومياوات الملكية

واحتفلت وزارة السياحة والآثار، مساء أمس السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، وضم الموكب 22 مومياء ملكية من بينهم 4 مومياوات لملكات مصر وكان في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأبدى المصريون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم وإبهارهم بالصورة والتنظيم الذي جاء على مستوى عالمي وقام بتنفيذها فريق عمل مصري صميم دون الاعتماد أو تطبيق أي مرجعية أجنبية خلال تنظيم الحدث لأنه فريد من نوعه، في مختلف المجالات من حيث التصوير والإخراج والإضاءة.

المومياوات الملكية

 وخلق الموكب والتنظيم الخاص به، حالة فنية تتماشى مع الأجواء الملكية للموكب، مما جعل المصريين يشيدون بروعة الأداء الغنائي للمطربات والأزياء والتصميمات المميزة التي خرج بها الموكب، عظمة موكب ملوك مصر وأثنى رواد السوشيال ميديا، على مقدمات الحفل من بينهن جاسمين طه زكي وناردين فرج، وهذا بالإضافة إلى استقبال متحف الحضارة ملوك وملكات مصر القديمة، وسط مشهد مبهر وعظيم جعل المصريين يعيشون "حالة من الفخر" على حد وصفهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فيروز فكري: بيع ٦٠٠ تذكرة لزيارة المتحف القومي للحضارة إلكترونيا
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة