أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -
حالة الطقس اليوم الأحد 11/4/2021 فى مصر -

مدير اليونسكو تزور الأهرامات وتشاهد أعمال الكشف الأثري المرتقب بسقارة

مدير اليونسكو تزور الأهرامات وتشاهد أعمال الكشف الأثري المرتقب بسقارة
مدير اليونسكو تزور الأهرامات وتشاهد أعمال الكشف الأثري المرتقب بسقارة
زارت مدير عام منظمة اليونسكو أودري أزولاي، والوفد المرافق لها القاهرة التاريخية ومنطقتي آثار سقارة وأهرامات الجيزة، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي تقوم بها مدير عام منظمة اليونسكو لمصر، تلبية لدعوة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية والذي اُقيم مساء أمس السبت. 

وحرصت مدير عام منظمة اليونسكو علي زيارة القاهرة التاريخية، وتفقدت شارع المعز ومجموعة السلطان قلاوون ومدرسة السلطان برقوق ومتحف الفن الاسلامي، ومنطقة آثار سقارة حيث زاروا مقبرة وأعمال الحفائر التي تقوم بها البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.

زيارة الأهرامات 

وقامت مدير عام منظمة اليونسكو بزيارة منطقة أهرامات الجيزة، واستقبلهم أشرف محي الدين مدير عام آثار الهرم، وقاموا بجولة زاروا خلالها الهرم الأكبر ومنطقة تمثال أبو الهول، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية بمنطقة البانوراما.

وأعربت مدير عام منظمة اليونسكو عن سعادتها بالزيارة اليوم، وانبهارها بالحضارة المصرية العريقة.

جدير بالذكر أن مدير عام منظمة اليونسكو كانت قد زارت فور وصولها لمصر مساء أول أمس المتحف المصري بالتحرير، وحضرت حفل نقل المومياوات الملكية والتي أقيم مساء أمس السبت لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة. 

 احتفالات المومياوات الملكية

واحتفلت وزارة السياحة والآثار، مساء أمس السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، وضم الموكب 22 مومياء ملكية من بينهم 4 مومياوات لملكات مصر وكان في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأبدى المصريون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم وإبهارهم بالصورة والتنظيم الذي جاء على مستوى عالمي وقام بتنفيذها فريق عمل مصري صميم دون الاعتماد أو تطبيق أي مرجعية أجنبية خلال تنظيم الحدث لأنه فريد من نوعه، في مختلف المجالات من حيث التصوير والإخراج والإضاءة.

المومياوات الملكية

وخلق الموكب والتنظيم الخاص به، حالة فنية تتماشى مع الأجواء الملكية للموكب، مما جعل المصريين يشيدون بروعة الأداء الغنائي للمطربات والأزياء والتصميمات المميزة التي خرج بها الموكب.

عظمة موكب ملوك مصر

وأثنى رواد السوشيال ميديا، على مقدمات الحفل من بينهن جاسمين طه زكي وناردين فرج، وهذا بالإضافة إلى استقبال متحف الحضارة ملوك وملكات مصر القديمة، وسط مشهد مبهر وعظيم جعل المصريين يعيشون "حالة من الفخر" على حد وصفهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق درجات الحرارة اليوم الأحد فى مصر.. طقس لطيف على القاهرة الكبرى
التالى وزير الرى عن أزمة سد النهضة: مصر ستتخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب