أخبار عاجلة
عروض اولاد رجب رمضان من 16 ابريل حتى 28 ابريل 2021 -

تحرير 236 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية بالمنيا

تحرير 236 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية بالمنيا
تحرير 236 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية بالمنيا
نفذت مديرية الصحة بالمنيا، حملة مكبرة على منافذ البيع والمنشآت الغذائية، ضمن الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية لضمان وصول غذاء امن وحرصا على سلامة وصحة المواطنين.
يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمرور المكثف على الأسواق والمحال التجارية والمنشات الغذائية، والتاكد من جودة الخدمات وسلامة الغذاء المقدم للمواطنين.
قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم التنسيق مع الادارة العامة للطب الوقائي وادارة مراقبة الأغذية، حيث تم المرور على 304 منشأة غذائية، وتم تحرير 236 مخالفة لمنشات بها مخالفات صحية، بالإضافة لضبط مخالفتين لمنشآتين لعدم تطبيق الاشتراطات الصحية. 

Image2_420214114533446960422.jpg

الطب الوقائي 
من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، انه تم إعدام 420 كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كم تم ضبط 4400 لتر البان لوجود شوائب بها وغير صالحة للاستهلاك، وتم سحب 503 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك.


وفى سياق منفصل، نظمت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالي القرية بالمجان، ضمن اعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا .

قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ان فاعليات القافلة اسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1634 حالة مترددة وصرف الادوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، مؤكدا على استمرار جهود مديرية الصحة في تنظيم القوافل الطبية لتحقيق المستهدف بجميع مراكز المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم إجراء 356 حالة جراحة، 501 حالة أطفال، 278 باطنة، 102 قلب،  74 نساء، 47 تنظيم اسرة، 87 اسنان،  187 جلدية، الى جانب انه تم إجراء 61 تحاليل مختلفة و18 حالة موجات صوتيه و 15 حالة رسم قلب و6 حالة اشعة سينية وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ 114 متردد وتم خلع اسنان لـ 11 حالة بعيادة الاسنان بالإضافة انه تم تحويل للمستشفى  36 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لعدد 121 متردد وذلك من خلال 6 عيادات متنقلة وتضم صيدلية ومعمل دم وسجلات

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الإسكندرية يتابع توسعة طريق مصطفى كامل
التالى أسعار الأسمنت اليوم 16/ 4/ 2021 في مصر