أخبار عاجلة

هاشتاج موكب المومياوات الملكية يتصدر تويتر.. ونشطاء: مصر الحضارة والتاريخ

هاشتاج موكب المومياوات الملكية يتصدر تويتر.. ونشطاء: مصر الحضارة والتاريخ
هاشتاج موكب المومياوات الملكية يتصدر تويتر.. ونشطاء: مصر الحضارة والتاريخ
تصدر هاشتاج #موكب_المومياوات_الملكية موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وذلك بعد الانتهاء من حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة، وسط إشادة جميع الحضور والمتابعين للحفل للتنظيم والخروج بالمظهر الحضاري.

وتفاعل عدد كبير من رواد، موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مع الهاشتاج، معبرين عن مدى فخرهم بمصر وبالحضارة العريقة التي يتحدث عنها الجميع في دول العالم، مما تعبر عن عراقة التاريخ المصري وبراعة القدماء في ترك أعظم حضارة عرفها العالم.

Image1_420213231524815905250.jpg

وكتب أحد رواد تويتر: "مصر في أبهى صورها، تزهو بحضارتها في موكب المومياوات الملكية من متحفها العريق، إلى متحفها الجديد .. لابد وأن تستشعر جمال الحدث بكل تفاصيله عندما تكون وسطه بدعوة كريمة من رئاسة الجمهورية.. شكراً مصر الحضارة والتاريخ".

Image1_420213231543697386499.jpg

وعلق آخر: فخور جداً ببلدي وبكل اللي ساهم في حدث عالمي يثبت للعالم أن مصر بتتقدم فعلياً بقوة وعظمة.

وقال أحد المتابعين: "موكب المومياوات الملكية شيء خطير، لا يعيد لمصر ذكريات تاريخها فقط، إنما يضعها على خارطة طريق المستقبل كذلك. سطوع ضوء مصر في السماء طال انتظاره. تحية لبلد التاريخ العريق".

الرحلة الذهبية الملكية

وانتهت منذ قليل، الرحلة الذهبية الملكية والتي انطلقت من المتحف المصري في ميدان التحرير لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث وصلت 22 مومياء ملكية من بينهم 4 مومياوات لملكات مصر وكان في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعونى، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًأ لهم، فى درجة حفظ معينة.

مراحل خروج الحفل

وبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورًا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان وتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب، ليتجه الموكب إلى ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة، واستقرت المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة.

وقامت 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل على الهواء مباشرة، على أن يشارك في الموكب إطفاء وفنانين، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.

تحية الملوك
وتضمن الحفل قيام مجموعة من الأفراد بارتداء ملابس فرعونية وعدد من الخيالة، وقبل تحرك الموكب سيتم إطلاق 21 طلقة تحية لملوك مصر العظام، ثم تخرج السيارات واحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائرى لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة.

كبسولات النيتروجين

وتم عملية النقل وفقا لإجراءات محددة تراعى فيها كل معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا فى نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية "كبسولات نيتروجين" ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم: طلاب الثانوية يستكملون غدا الامتحان التجريبى التقنى لشهر أبريل
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة