أخبار عاجلة
سماء غائمة مصحوبة برياح نشطة على 6 مناطق -
عودة «مسلسل» الرعب -

اليوم.. صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه

اليوم.. صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه
اليوم.. صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه
تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف الشريحة الثانية لمعاشات شهر أبريل ويستفيد منها 2.4 مليون مواطن حيث يتقاضون معاشات تتراوح من 1000 إلى 2000 جنيه شهريًا.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على أنه ما زال العمل بنظام تقسيم عمليات الصرف إلى ثلاث شرائح قائمًا لتجنب التزاحم وخطورة الإصابة بعدوى كورونا.

بطاقات الصرف الآلي
وأكد أن صرف المعاشات كما هو متبع بالأشهر السابقة مع إتاحة إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات التأمينية بالإضافة إلى قيمة العلاوات المستحقة من اليوم الأول من الشهر دون الانتظار لشريحة الاستحقاق.  

التكلفة الإجمالية
وأوضح رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر أبريل و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

خطة طموحة
وتابع أن الهيئة قامت بوضع خطة طموحة لدمج أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تحمل علامات القبول الوطنية "ميزة" لرغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي للسادة أصحاب المعاشات والمستحقين ولدمجهم في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تسمح لصاحب المعاش القيام بعملية الشراء النقدي والإلكتروني وسداد كافة الاستحقاقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة.

كما يمكن لصاحب المعاش الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بإنتاجها بما في ذلك الحصول على عائد على رصيد الحساب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق فعاليات الملتقى التدريبي الثالث لطلبة «العربية لعلوم التكنولوجيا»
التالى %83 من القراء يتوقعون مساهمة نقل المومياوات لمتحف الحضارة في الترويج للسياحة