أخبار عاجلة

السعودية تعلن وقوفها إلى جانب الأردن في كل ما يتخذه من إجراءات لحفظ الأمن واستقرار البلاد

السعودية تعلن وقوفها إلى جانب الأردن في كل ما يتخذه من إجراءات لحفظ الأمن واستقرار البلاد
السعودية تعلن وقوفها إلى جانب الأردن في كل ما يتخذه من إجراءات لحفظ الأمن واستقرار البلاد

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت 3 أبريل، وقوفها إلى جانب الأردن في كل ما يتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد.

وقال بيانٌ صادرٌ عن الديوان الملكي السعودي: "انطلاقًا مما يربط المملكة العربية السعودية مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتدادًا لتاريخهما المشترك وأن أمنهما كل لا يتجزأ، فإن المملكة العربية السعودية تؤكد وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه الملك عبدالله الثاني بن الحسين والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما".

وتمنى الديوان الملكي السعودي أن يديم المولى -عز وجل- على المملكة الأردنية أمنها واستقرارها في ظل قيادة الملك عبد الله الثاني، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كانت قد اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله إضافة لآخرين.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ، نقلًا عن مصدر أمني قوله، إن الاعتقالات جاءت لأسباب أمنية بعد متابعة حثيثة، مشيرا إلى أن "التحقيق في الموضوع لا يزال جاريا".

ولعب جهاز المخابرات العامة القوي في الأردن، والذي يملك تأثيراً واسعاً في الحياة العامة، دوراً عاماً أكبر منذ فرض قوانين الطوارئ في بداية انتشار وباء كورونا العام الماضي، التي تقول عنها منظمات المجتمع المدني بأنها تنتهك الحقوق المدنية والحقوق السياسية للمواطنين.

يذكر أن الأردن يتمتع بمصادر طبيعية قليلة ولقد تأثر اقتصاده بشدة من جراء انتشار وباء كورونا. كما أن المملكة استوعبت موجات من اللاجئين الفارين من الحرب الأهلية في سوريا المجاورة.

ويعتبر الأردن حليفاً رئيسياً للولايات المتحدة في المنطقة حيث ساعد الولايات المتحدة في عمليات أمنية. وهو شريك أيضاً في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 20 صورة ترصد افتتاح السيسي لـ «القومي للحضارة» واستقبال المومياوات الملكية
التالى مصر تعلن تضامنها ودعمها للأردن وقياداتها في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة