أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -
توم هيدلستون مدير فندق بالقاهرة في The Night Manager -

الشرطة تخلى ميدان التحرير من المواطنين استعدادا لمرور موكب المومياوات الملكية

الشرطة تخلى ميدان التحرير من المواطنين استعدادا لمرور موكب المومياوات الملكية
الشرطة تخلى ميدان التحرير من المواطنين استعدادا لمرور موكب المومياوات الملكية
بدأت قوات الشرطة، فى إخلاء الشوارع والميادين بوسط القاهرة خاصة ميدان التحرير من المواطنين استعداداً لمرور موكب المومياوات الملكية.

ويقوم رجال المرور بحظر مرور الأفراد والمركبات من الساعة الـ6 مساء إلى الـ8.30 مساء لحين انتهاء أعمال نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير الى متحف الحضارة بالفسطاط.

وتنتشر قوات الأمن والمرور على طول خط سير مرور الموكب المومياوات الملكية تحسبا لأي حالة طارئة مع تعيين خدمات اعلى الطرق المغلقة لحظر سير السيارات نهائياً.

موكب المومياوات الملكية

وتمتد الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة.

وتكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

خط سير موكب المومياوات الملكية

وأنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين ذلك الحدث العالمي من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

نقل المومياوات الملكية
شهدت ساحة المتحف المصري في التحرير، بدء بروفات موكب المومياوات الملكية التي من المقرر أن تبدأ بعد قليل، وذلك باستخدام العجلات الحربية والخيول، استعدادا للحدث العالمي، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، وسط تشديدات أمنية مشددة لتأمين احتفالية انطلاق موكب نقل المومياوات الملكية.

وتحتفل وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب وكرنفال سياحي لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعونى، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًأ لهم، فى درجة حفظ معينة.

مراحل خروج الحفل
ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورًا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان علي أن يتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب، ليتجه الموكب الي ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة.

ومن المقرر أن تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل على الهواء مباشرة، على أن يشارك في الموكب إطفاء وفنانين، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*