أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الجمعة 16/4/2021 فى مصر -

بدء تحصين الأغنام ضد التهاب الجلد العقدي والجدري في المنوفية

بدء تحصين الأغنام ضد التهاب الجلد العقدي والجدري في المنوفية
بدء تحصين الأغنام ضد التهاب الجلد العقدي والجدري في المنوفية
أعلن الدكتور عادل عبد المنعم مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، عن بدء الحملة القومية الأولى لعام للتحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام تحت رعاية محافظ المنوفية، وذلك اعتبارا من اليوم السبت الموافق 3/4/2021 على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

زيارة ميدانية

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري عن عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن  المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

الأمراض المستوطنة

وأكد محافظ المنوفية على أن الدولة تبذل قصارى جهدها للسيطرة علي الأمراض المستوطنة من خلال الحملات المكثفة والمستمرة طوال العام لحماية الثروة الحيوانية والحد من انتشار الأمراض.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية لتقديم الدعم الكامل والتسهيلات اللازمة والإعلان عن الحملة القومية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها من الأمراض.

الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية

يأتى ذلك في إطار حرص اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واهتمامه بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها، وفي ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

قافلة مجانية

وكانت مديرية الطب البيطرى بالمنوفية نظمت  قافلة علاجية طبية بيطرية مجانية بقرية شما التابعة لمركز أشمون، وذلك بالاشتراك كلية الطب البيطرى بجامعة المنوفية

وتم خلال القافلة علاج 5500 حالة دواجن، وتقدم الخدمة لـ 12 حالة رعاية تناسلية، وكذا 14 حالة باطنة حيوانات كبيرة و12 حالة أغنام
2 حالة جراحية.

وتشكل وفد مديرية الطب البيطرى من الدكتور عادل حصحص وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري، والكتور رمضان تعيلب كبير أطباء الإرشاد، والدكتور محمد حجازي دكتور الرعاية والعلاج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير النقل: إعادة هيكلة حافز الكيلو وحافز الكيلو النظيف خلال الأسبوع المقبل
التالى تجهيز المومياوات الملكية فى المتحف المصرى بالتحرير قبل انطلاق الموكب.. صور