أخبار عاجلة
نائب روسي يحذر الغرب من مغبة "إيقاظ الدب" -
تركيا تكشف عن الخطوات المقبلة مع مصر -

السياحة والآثار تبحث سبل دعم الترويج بين مصر واليونان

السياحة والآثار تبحث سبل دعم الترويج بين مصر واليونان
السياحة والآثار تبحث سبل دعم الترويج بين مصر واليونان
استقبل اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بالجيزة، وزير السياحة اليوناني هاريس ثيوشاريس، ونيقولاوس جاريليديس السفير اليوناني بالقاهرة، وذلك في إطار الزيارة الحالية لوزير السياحة اليوناني لمصر تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من الدكتور خالد العناني للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه مساء اليوم السبت.  

وحضر اللقاء المستشار عبد المحسن شافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة، والمهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

الترويج السياحي
وناقش وزير السياحة والآثار مع نظيره اليوناني سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة واستئناف الحركة السياحية بين البلدين، والحركة السياحة حول العالم، كما تم مناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال السياحة البحرية .

المومياوات الملكية
وأكد وزير السياحة اليوناني على حرصه على المشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية، لافتا الي أنه في زيارة لمصر لمدة 36 ساعة فقط للمشاركة في حضور هذا الحدث الفريد.

واهدي الدكتور خالد العناني نظيره اليوناني أحد المستنسخات الأثرية من إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية الذي تم افتتاحه أواخر الشهر الماضي.

 زيارة الأهرامات
وفي سياق متصل، زار صباح اليوم، وزير السياحة اليوناني، وسفير اليوناني بالقاهرة، منطقة أهرامات الجيزة، حيث رافقهما خلال الزيارة المهندس أحمد يوسف، وكان في استقبالهم أشرف محي الدين مدير عام آثار الهرم والذي قدم لهم شرحاً وافياً عن تاريخ المنطقة وآثارها، كما اصطحابهم في جولة بالمنطقة الأثرية بدأت بزيارة الهرم الأكبر من الداخل، ثم توجهوا الي منطقة البانوراما حيث حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية بها لتسجيل زيارتهم، واختتموا جولتهم بزيارة منطقة تمثال أبو الهول.

واعرب وزير السياحة اليوناني عن سعادته بزيارة الهرم الأكبر من الداخل العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا للعالم القديم، كما تسأل عن طريقة نحت تمثال أبو الهول وعن تاريخ التمثال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حياة المواطنين أهم.. مستشار الرئيس يعلق على إمكانية حظر التجوال بعد زيادة إصابات كورونا
التالى الصحة تزف بشرى سارة عن موعد تصنيع لقاح كورونا فى مصر