أخبار عاجلة
إجلاء ركاب محطة قطارات جسر لندن بسبب جسم مشبوه -
مطروح تزيد منافذ البت في طلبات التصالح لـ4 لجان -

بدء تشغيل المبنى الجديد بمستشفى حميات سوهاج لاستقبال مرضى كورونا

بدء تشغيل المبنى الجديد بمستشفى حميات سوهاج لاستقبال مرضى كورونا
بدء تشغيل المبنى الجديد بمستشفى حميات سوهاج لاستقبال مرضى كورونا
أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن بدء تشغيل المبنى الجديد بمستشفى حميات سوهاج بطاقة 56 سريرا، بهدف زيادة أعداد الأسرة المتاحة لاستقبال مرضى كورونا، ليصبح إجمالي عدد الأسرة بالمستشفى 86 سريرا، بالإضافة إلى 8 أسرة عناية مركزة، و14 سرير عناية متوسطة، وذلك ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وبإشراف من وزارتي التنمية المحلية والصحة.  

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن تطوير مستشفى حميات سوهاج  يأتي في إطار رفع كفاءة المنظومة الطبية للمحافظة، حيث تم رفع كفاءة البنية التحتية بالمستشفى وزيادة الطاقة الاستيعابية، وأسرة العناية المركزة، وتركيب تانك للأكسجين، بإجمالي تكلفة 12 مليون جنيه. 

وأضافت وكيل وزارة الصحة أنه تم تخصيص 14 سريرا بالمبنى الجديد كعناية متوسطة مع توفير جميع الأجهزة والمستلزمات المطلوبة، لافتة إلى أنه تم بالفعل استقبال المرضى بداية من أمس الجمعة.

وشدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على جميع رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية، والجهات المعنية بضرورة الالتزام بتطبيق القواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك وفقا للقرارات الاخيرة للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  لحماية صحة وسلامة المواطنين . 

وأكد " الفقي " عدم السماح بإقامة أي موائد رمضانية وحظر سرادقات العزاء والاحتفالات، مع السماح بإقامة الصلوات في المساجد وصلاة التراويح بشرط تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.

كما شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات بكل حزم ومتابعتها خلال شهر رمضان المعظم لحماية صحة وسلامة المجتمع، والتأكيد على ارتداء الكمامة خاصة في أماكن التجمعات، مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل الجماعي، وتحصيل الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فوري، وعدم التهاون في هذا الشأن.
 
ووجه محافظ سوهاج الجهات المعنية والاجهزة التنفيذية بمتابعة تطبيق الإجراءات والالتزام بها، واستئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وعدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة، مع العمل على تنفيذ قرار اللجنة بتطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 إبريل المقبل، والالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توريد 3 آلاف و50 طن قمح خلال اليوم الأول بالمنوفية
التالى مطروح تزيد منافذ البت في طلبات التصالح لـ4 لجان