أخبار عاجلة
عام / سحب رعدية ممطرة على منطقة تبوك -
كونتي ينتقد دوري السوبر الأوروبي و«يويفا» -

خصم كبير للتذكرة.. موعد فتح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة

خصم كبير للتذكرة.. موعد فتح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة
خصم كبير للتذكرة.. موعد فتح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة
حددت وزارة السياحة والآثار، فتح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة أمام الزيارة في الـ 18 من أبريل الجاري بعد انتهاء عمليات نقل المومياوات الملكية وتجهيز القاعة ووضع المومياوات الملكية، داخل فتارين العرض الخاصة بها .

وأكدت الوزارة، أنه سيتم العمل خلال الفترة من 4 إلى 17 أبريل الجاري علي عمليات نقل المومياوات الملكية من "كبسولات النيتروجين" والتي تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لحفظ المومياوات من التعرض للعوامل الجوية، تلي فتارين العرض الخاصة بها.

مواعيد زيارة متحف الحضارة 
وأعلنت الوزارة عن المواعيد زيارة المتحف القومي للحضارة بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، علي أن تبدأ الزيارة من الـ 9 صباحا وحتى الـ 5 مساءا طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة حيث يتم تنظيم فترة ثانية للزيارة من الـ 6 إلى 9 مساءا.

أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة 
وأكدت الوزارة، أنه يمكن للسائحين حجز تذاكر زيارة المتحف اعتبارا من غدا الأحد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف، حيث تصل أسعار التذاكر إلى 200 جنيه للسائح و 100 جنيه للطالب الأجنبي، و60 جنيها للزائر المصري و30 جنيها للطالب المصري .

وقرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، منح تخفيض علي أسعار تذاكر جميع الزائرين للمتحف القومي للحضارة لمدة أسبوعين تبدأ من 4 إلى 17 أبريل الجاري .

موعد نقل المومياوات الملكية 
تطلق وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، إشارة حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات. 

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعوني، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًا لهم، في درجة حفظ معينة.

مراحل خروج الحفل 
ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان علي أن يتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب، ليتجه الموكب الي ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتي الوصول الي المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة ، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة. 

ومن المقرر أن تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل علي الهواء مباشرة، علي أن يشارك في الموكب إطفاء وفنانين، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.

الترويج السياحي للموكب 
أطلقت وزارة السياحة والآثار حملة ترويجية لحفل نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة والمحدد له في ال 3 من أبريل القادم في ١٢ سوقا عربيا وأوروبيا وآسيويًا وأمريكيا.

وتضمنت الحملة الترويجية لحفل موكب نقل المومياوات الملكية إطلاق فيديو ترويجي خاص بالحدث، بالإضافة إلى عدد من المواد الدعائية المختلفة من إعلانات ثابتة ومصورة والتي سيتم الاستعانة بها في الشوارع والأماكن العامة Outdoor والقنوات التليفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لمصر في الدول العربية.

تحية الملوك
ويتضمن الحفل قيام مجموعة من الأفراد بارتداء ملابس فرعونية وعدد من الخيالة، وقبل تحرك الموكب سيتم إطلاق 21 طلقة تحية لملوك مصر العظام، ثم تخرج السيارات واحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائري لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة.

كبسولات النيتروجين 
وسيتم عملية النقل وفقا لإجراءات محددة تراعى فيها كل معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا في نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية " كبسولات نيتروجين" ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

مفاجآت الحفل
تزيح وزارة السياحة والآثار، غدا السبت، عن أقدم هيكل عظمي في مصر سيتم عرض داخل القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة، ويصل عمرة الي 35 ألف سنة، تزامنا مع احتفالات نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم تحذر من الدخول على منصة «local» باليوم الأخير من الامتحانات
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة