أخبار عاجلة
موريتانيا تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان -
الصحة العالمية: كورونا في «مرحلة حرجة» -
تقرير ينتقد انقطاعات جزئية ببعض خدمات جوجل -

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية
بدأت أجهزة الأمن، تفعيل خطة تأمين عملية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط .

المومياوات الملكية 
 أنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين ذلك الحدث العالمي من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

 وتمتد الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات ، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة .

وتكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

 كما تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد يوم السبت الموافق 3 الجاري من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك على النحو التالي :- 

وغق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وكذا غلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة. 

وغلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال ، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة ، وطريق (مصر – حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبي، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدي إلى ميدان أثر النبي.

وغلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م .

وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة.

كما تجري الإدارة العامة للمرور القاهرة، تحويلات مرورية للطرق البديلة خلال تلك الفترة بالشوارع الجانبية وعلى المواطنين الالتزام بالتعليمات الأمنية تجنبًا لأي مخالفة أو القبض عليهم. 
 
واعدت الإدارة العامة لـ (المرور – مرور القاهرة – مرور الجيزة) خطة مرورية بشأن التحويلات المرورية التي سيتم العمل بها خلال الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

ميدان طلعت حرب: 
القادم من ميدان طلعت حرب وصبري أبو علم، عليه الدخول بشارع محمود بسيوني اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه كوبرى أكتوبر اتجاه مناطق الجيزة أو اتجاه مناطق شرق القاهرة أو اتجاه محور رمسيس، لمناطق وسط المدينة واتجاه الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة.

ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض: القادم من رمسيس والكورنيش يجب عليه الدخول لميدان الشهيد اتجاه شارع رمسيس، أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة اتجاه محور الجلاء للعودة اتجاه رمسيس والجلاء اتجاه مناطق الشمال من الكورنيش أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق الجيزة.

كوبري أكتوبر
كوبري أكتوبر أعلى منزل الهيلتون: القادم من مناطق الجيزة.. عليه الاستكمال بكوبرى أكتوبر وعدم النزول منزل الهيلتون اتجاه الكورنيش اتجاه خط سير المومياوات.

أعلى أكتوبر أعلى منزل الشهيد القادم من الجيزة: القادم من مناطق الجيزة، عليه الاستكمال اتجاه كوبري أكتوبر وعدم النزول اتجاه منزل الشهيد عبد المنعم رياض.

الكورنيش واللجنة المركزية: القادم من نفق كمال الدين صلاح عليه الاستكمال اتجاه محور الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة أو الدخول يميناً اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض وشارع رمسيس اتجاه مناطق وسط المدينة أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة أو اتجاه مطلع أكتوبر اتجاه الجيزة.

ميدان البستان: القادم من شارع الجمهورية عليه الدخول إلى شارع صبري أبو علم اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه محمود بسيوني أو الدخول يميناً شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة.

البستان وطلعت حرب: القادم من شارع البستان يجب عليه الدخول يميناً اتجاه شارع طلعت حرب اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة ومناطق شرق القاهرة، أو عليه الاستكمال شارع محمود بسيوني فيميناً اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه مناطق شمال القاهرة ومناطق الجيزة .

الجلاء والكورنيش: القادم من شارع الجلاء عليه الدخول يميناً اتجاه محور كورنيش النيل اتجاه مناطق الشمال أو مناطق الجيزة اتجاه كوبرى 15 مايو، وعدم الدخول يساراً اتجاه شارع كورنيش النيل اتجاه نفق كمال الدين صلاح اتجاه خط سير المومياوات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستشار الرئيس للصحة: رصدنا زيادة فى إصابات كورونا..والتطعيم جزء من الحماية
التالى "الإنتاج الحربي" تشارك في الموكب العالمي لنقل المومياوات الملكية