أخبار عاجلة
استشارية: تجنبوا المخللات في السحور -

الشرقية تتزين باللون الأزرق تضامنا مع مرضى التوحد | صور

الشرقية تتزين باللون الأزرق تضامنا مع مرضى التوحد | صور
الشرقية تتزين باللون الأزرق تضامنا مع مرضى التوحد | صور
أضاءت محافظة الشرقية باللون الأزرق دعما لليوم العالمي لمرضى التوحد لنشر الوعي في المجتمع بطبيعة مرضهم وذلك بإضاءة مبنى الديوان العام للمحافظة.

إضاءة معالم بارزة

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية: إن ذلك يأتى تزامنا مع إضاءة معالم بارزة فى جميع أنحاء العالم بالأنوار الزرقاء الساطعة للتوعية بمرض التوحد.

Image2_4202131468124673883.jpg
وأكد محافظ الشرقية في وقت سابق أهمية توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية لمصابي التوحد من الأطفال والبالغين لدمجهم في المجتمع وليتمكنوا من العيش بطريقة آمنة وسليمة.  

اليوم العالمي للتوحد

وأشار الى أن احتفال العالم باليوم العالمي للتوحد والذي يوافق الثاني من أبريل من كل عام ، يأتي في إطار التوعية والتعريف بطيف التوحد وتسليط الضوء علي المرض لتحسين نوعية الحياة للمصابين من الأطفال والبالغين ليشعروا بأنهم من نسيج هذا المجتمع يؤثرون فيه ويتأثرون به. 

طالب محافظ الشرقية بضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد والعمل على تنفيذ البرامج المناسبة والملائمة والعمل على دمجهم في المجتمع ليحيوا حياة سوية.

يذكر أن اضطراب طيف التوحد عبارة عن حالة ترتبط بنمو الدماغ وتؤثر على كيفية تمييز الشخص للآخرين والتعامل معهم على المستوى الاجتماعي مما يتسبب في حدوث مشكلات في التفاعل والتواصل الاجتماعي.

كما يتضمن الاضطراب أنماط محددة ومتكررة من السلوك، لذا يتطلب التشخيص والتدخل المبكر لمرضى التوحد لتمكينهم من تحسين السلوك والمهارات وتطوير اللغة بشكل جيد وفعال ودمجهم في المجتمع.

Image3_42021314658655357135.jpg
الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

وأضاءت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في وقت سابق باللون الأزرق دعمًا لليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد تضامنًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع مرضى التوحد ولنشر الوعي في المجتمع بطبيعة مرضهم.

يذكر أن مرض التوحد هو حالة عصبية مدى الحياة تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الوضع الاجتماعي أو الاقتصادي، ويشير مصطلح التوحد إلى مجموعة من الخصائص، كما أنه من شأن تقديم الدعم المناسب لهذا الاختلاف العصبي والتكيف معه وقبوله أن يتيح للمصابين به التمتع بتكافؤ الفرص والمشاركة الكاملة والفعالة في المجتمع.

ويتميز مريض التوحد بشكل رئيسي بتفاعلاته الاجتماعية الفريدة، والطرق غير الاعتيادية للتعلم، والاهتمام البالغ بمواضيع محددة، والميل إلى الأعمال الروتينية.

Image3_4202131489271513009.jpg

كما يواجه صعوبات في مجال الاتصالات التقليدية، واتباع طرق معينة لمعالجة المعلومات الحسية، ويعتبر معدل التوحد في جميع مناطق العالم مرتفعًا ويترتب على عدم فهمه تأثير هائل على الأفراد المصابين به والأسر ومجتمعاتهم المحلية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 5 قرارات فى اجتماع الحكومة اليوم.. تعرف عليهم
التالى رئيس الوزراء يلتقى سفير الصين لمناقشة تصنيع لقاح سينوفاك فى مصر