أخبار عاجلة
رصد هاتف Galaxy F52 5G في قاعدة بيانات TENAA -
مواعيد مباريات الزمالك المقبلة في الدوري -

ضبط 3 طائرات تجسس أسفل ملابس راكبة بمطار القاهرة

ضبط 3 طائرات تجسس أسفل ملابس راكبة بمطار القاهرة
ضبط 3 طائرات تجسس أسفل ملابس راكبة بمطار القاهرة
ضبطت جمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العال نعمان مدير الإدارة، محاولة تهريب 3 طائرات تنصت وتجسس بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين على رحلة طائرة شركة خطوط الطيران مصر للطيران القادمة من دبى اشتبه محمد نبيل مأمور اللجنة الجمركية فى راكبة مصرية قادمة من الإمارات.

وبالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد نائب مدير الإدارة كلف أحمد صبرى مأمور تفتيش الركاب لتفتيش حقائبها، وأحمد عمر مشرف الصالة ودينا حسن لتفتيشها ذاتيا فتبين وجود 3 طائرات تنصت وتجسس مخبأة على جسم الراكبة.

وقرر عبدالعال نعمان مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم 50 لسنة وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

المطارات المصرية

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجامعة المصرية الصينية تحصل على شهادتي أيزو في النظام الإداري وجودة التعليم
التالى حالة الطقس في الشرقية غدا الخميس 22 -4 -2021