أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -
5 زيوت عطرية يمكنها إنقاذ حياتك -

الزيني: ارتفاع أسعار الأسمنت يتسبب في ركود القطاع

الزيني: ارتفاع أسعار الأسمنت يتسبب في ركود القطاع
الزيني: ارتفاع أسعار الأسمنت يتسبب في ركود القطاع
قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، إن أسعار الحديد مستقرة مع بداية شهر أبريل في المصانع والأسواق.

 وأوضح" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، أن أسعار الحديد مستقرة في بداية تعاملات شهر أبريل، والأسمنت ارتفع فى الفترة الأخيرة وقبل بداية شهر أبريل من 20 إلى 70 جنيها في الطن، فى محاولة من جانب الشركات لتعظيم الأرباح.

ولفت رئيس الشعبة، إلى أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الأسمنت إلا أنه لا يوجد طلب نهائي، وهناك حالة من الركود فى الأسواق خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان.

الركود والكساد في الأسواق

وكانت شركات الأسمنت العاملة في السوق المصري رفعت أسعارها على الرغم من الركود والكساد في الأسواق مع دخول شهر رمضان، والذي يتراجع فيه الطلب على مواد البناء. 

والأسعار ارتفعت من 25 إلى 70 جنيها في الطن داخل الأسواق، وصل سعر طن الأسمنت أرض المصنع سعر يتراوح ما بين 655 إلى 750 جنيها.  

ووصل سعر الأسمنت لما بين 800 إلى 900 جنيه للمستهلك حسب المسافة وتكاليف النقل وغيرها من العوامل المختلفة". 

توقيع اتفاقية تحاسبية لشركات النقل الثقيل

وأشاد المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية باستجابة وزارة المالية لمناقشة المعوقات التي تواجه الأنشطة المختلفة سواء الضريبية أو الجمركية.

جاء ذلك بعد الموافقة على توقيع اتفاقية تحاسبية لشركات النقل الثقيل بعد إرسال "الاتحاد" مذكرة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، بناءً على طلب الشعبة العامة لمواد البناء. 

وقال "العربي" إن مصلحة الضرائب وافقت على إبرام اتفاقية تحاسب ضريبي لشركات النقل الثقيل ؛ نظرًا لطبيعة نشاط النقل الثقيل والصعوبة التي تواجه المصلحة في تحديد حقيقة إيرادات ومصروفات هذا النشاط.  

وكانت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية قد عقدت أمس الثلاثاء اجتماعًا موسعًا لمناقشة مطالب قطاعها.  

واستعرض أحمد الزيني رئيس الشعبة عددًا من المطالب، منها ضرورة الاتفاق مع مصلحة الضرائب على محاسبة ضريبية عادلة للنقل الثقيل ، وأيضًا لإبرام اتفاقية محاسبية عادلة لحديد التسليح ، وهو ما رفعت به الشعبة مذكرة عاجلة للاتحاد العام للغرف التجارية بما يحافظ على حقوق الدولة كاملة ويضمن استقرار السوق.  

وأشاد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بدور المهندس إبراهيم العربي في دعم الشعب التجارية المختلفة ومساندتها بغرض دعم اقتصادنا القومي. 

 
لجنة مشتركة 

وأشار رئيس الشعبة إلى أن هناك لجنة دائمة مشتركة بين الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي وزارة المالية لبحث ومناقشة المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال في الأنشطة المختلفة، من بينها نشاط مواد البناء، وهو الأمر الذي يحسب للدكتور محمد معيط والمهندس إبراهيم العربي في دعم القطاعات المختلفة التي تمثل القاعدة الأساسية للاقتصاد القومي .

ولفت إلى أن اللجنة الدائمة المشتركة بين وزارة المالية واتحاد الغرف التجارية كانت نتيجة زيارة الدكتور محمد معيط للاتحاد العام للغرف التجارية مؤخرًا ، بناءً على دعوة رئيس اتحاد الغرف التجارية لمناقشة كافة الموضوعات والمشاكل المشتركة، والسعي إلى حلها، وهذه اللجنة من ضمن إيجابيات هذه الزيارة المهمة والإيجابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ياسمين فؤاد تتابع الوضع البيئي لشركة النصر للأسمدة
التالى بعد إحالة المتهمين للمفتي.. والد "شهيد الغدر" بالمنصورة: "الحمد لله حق ابني رجع" | فيديو