أخبار عاجلة

«اختنقوا داخل الشقة».. التحقيق في مصرع أسرة بالكامل في حريق بأوسيم

«اختنقوا داخل الشقة».. التحقيق في مصرع أسرة بالكامل في حريق بأوسيم
«اختنقوا داخل الشقة».. التحقيق في مصرع أسرة بالكامل في حريق بأوسيم
طلبت نيابة شمال الجيزة الاستماع لأقوال الشهود في حريق التهم شقة بالكامل في منطقة أوسيم وأسفر عنه مصرع شاب وزوجته وطفلتهما وانتدبت النيابة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة، وانتدبت رجال الأدلة الجنائية، لفحص آثار الحريق.

تحريات المباحث

كما طلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكشفت التحقيقات أن حريقا نشب في شقة بمنطقة أوسيم، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

وأضافت التحقيقات أنه تبين مصرع شاب، وزوجته، وابنتيهما، في الحريق.

بلاغ بالحريق

كانت البداية عندما ورد بلاغ من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق في شقة سكنية بقرية برطس التابعة لمركز أوسيم، فتم الدفع بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًّا بمحيط الحريق، وحاصرت القوات ألسنة اللهب، وتمكنت من محاصرة النيران والسيطرة على الحريق.

تفحم محتويات الشقة.. ومصرع عامل وزوجته وطفلتيهما

ونتج عن الحريق مصرع عامل وزوجته وطفلتهما، إثر إصابتهم بحالة اختناق، كما تفحمت محتويات الشقة، وأجرت القوات عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

إجراءات الوقاية من الحرائق

ولمنع نشوب الحرائق يجب إزالة أسبابها: كمنع التدخين فى الأماكن المحظورة، ووضع أوعية للرماد، واتخاذ الوسائل ضد الشرر الكهربائى واستخدام أجهزة قطع التيار الكهربائى والالتزام بالتعليمات الأمنية بالمكان.

إجراءات الوقاية من الحرائق: التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل: إذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائيه ضد الحرائق ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق و تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكى (التلقائى) فى المبانى: تستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه، ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية ان استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مراسم استقبال رسمية للرئيس التونسى بقصر الاتحادية
التالى حقيقة احتجاز شقيق صاحب مطعم لإجباره على مشاركة ضابط بالمنيا