أخبار عاجلة

بـ 2 جنية .. هذا الدواء يقلل من وفيات كورونا

بـ 2 جنية .. هذا الدواء يقلل من وفيات كورونا
بـ 2 جنية .. هذا الدواء يقلل من وفيات كورونا

يبحث العلماء عن دواء يكون هو المخرج للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفي خلال تلك الرحلة، توصل الأطباء إلى أن أحد المسكنات المعروفة قادرة على تقليل خطر الوفاة بفيروس "كورونا".


أشار الدكتور "كريس" إلى أن تناول أقراص الأسبرين، مسكن الآلام اليومي، يقلل من خطر الوفاة من كوفيد-19، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.


ووجد باحثون من جامعة جورج واشنطن أن الأسبرين له تأثيرات واقية للرئة، هذا يعني أن الدواء قد يقلل من الحاجة إلى اجهز التنفس والقبول في وحدة العناية المركزة ، ويمكن أن يمنع الوفيات الناجمة عن مضاعفات كوفيد-19.


وقال البروفيسور "جوناثان تشاو" مؤلف الدراسة: "كما علمنا بالعلاقة بين جلطات الدم وCOVID-19، علمنا أن الأسبرين، المستخدم للوقاية من السكتة الدماغية والنوبات القلبية، يمكن أن يكون مهمًا لمرضى COVID-19".


وبعد مزيد من التحقيق، يشير بحثهم إلى أن هناك ارتباط بين جرعة منخفضة من الأسبرين وانخفاض شدة COVID-19 والوفاة، واستند التقرير إلى 400 مريض تم نقلهم إلى المستشفيات في الولايات من مارس إلى يوليو ،  والمرضى الذين أعطوا جرعة منخفضة من الأسبرين كانت لديهم فرصة بنسبة 44 في المائة للحاجة إلى تهوية ميكانيكية.


بالإضافة إلى ذلك، فإن أولئك الذين تناولوا الأسبرين لديهم أيضًا فرصة أقل بنسبة 43 في المائة للدخول إلى وحدة العناية المركزة، فإن الأشخاص الذين تناولوا الأسبرين لديهم فرصة أقل بنسبة 47 في المائة للوفاة من كوفيد في المستشفى.


تم حساب هذه النتائج بعد تعديلات، وأضاف البروفيسور تشاو: "الأسبرين منخفض التكلفة، ويمكن الوصول إليه بسهولة، ويستخدمه الملايين بالفعل لعلاج حالاتهم الصحية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القمامة تحاصر عواصم المدن بالقليوبية وتتسبب في حرائق مستمرة |صور
التالى إغلاق 71 عيادة تخصصية بدون ترخيص في الجيزة| صور