أخبار عاجلة
الحصيني : ذروة الحالة الممطرة اليوم الجمعة -

إزالة 130 حالة تعد على نهر النيل ببني سويف

إزالة 130 حالة تعد على نهر النيل ببني سويف
إزالة 130 حالة تعد على نهر النيل ببني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الخميس، عن إزالة 130 حالة تعدٍ على نهر النيل ضمن حملات الموجة الـ17 لإزالة التعديات، حفاظًا على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعد عليها وحماية مجرى نهرالنيل بالمحافظات النيلية.

محافظ بني سويف

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعد عليها وحماية مجرى نهرالنيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

أملاك الدولة

 وتبين من التقرير الذي أعده المهندس أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، أنه تم "اليوم" إزالة 12 حالة تعد بدائرة مركز ومدينة الواسطى والتي تنوعت ما بين بناء مخالف وأعمال ردم، ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 130 حالة تعد على إجمالى مساحة  35 ألف و700 متراً مربعاً، وذلك منذ بدء  الحملة وحتى "اليوم الخميس" .

حماية النيل

وأشار أحمد إبراهيم مديرالأملاك إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية، لافتا إلى أن الحملات قد بدأت 20 مارس الماضى وتسمر لمدة 3  أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة، منوهاً عن تكليفات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

كهرباء الدوية

وفي سياق آخر، أعلنت محافظة بني سويف، اليوم، أنه من المقرر فصل التيار الكهربائي عن قرية الدوية مركز بني سويف، وذلك على مدار يومي الإثنين 5 أبريل والأربعاء 7 أبريل "الأسبوع القادم" إعتبارا من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، لعمل صيانة بمغذي الدوية.

ويتقدًم قطاع الكهرباء بالمحافظة، بإعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوية لضمان استمرارالخدمة بالكفاءة المطلوبة في هذا المرفق الحيوي، فأنه يناشد المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال الفترة المذكورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رمضان شهر القرآن
التالى تحرير 124 محضرا خلال حملة مكبرة في الأقصر