أخبار عاجلة
بيكهام يشكو من كدمة فى القدم بعد انتهاء القمة -

تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 44 ألف سيدة بالمنيا بحملة "حقك تنظمي"

تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 44 ألف سيدة بالمنيا بحملة "حقك تنظمي"
تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 44 ألف سيدة بالمنيا بحملة "حقك تنظمي"
نظمت مديرية الصحة بالمنيا، أعمال الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «حقك تنظمي»، ضمن أعمال مبادرة "أيامنا أحلى"، وذلك خلال الفترة من 14 حتى 25 من مارس الماضي، وذلك لتقديم جميع خدمات ووسائل تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية للمواطنين بالمجان.
أوضح الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه تم تقديم الخدمات تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية لـ 44 ألفا و793 سيدة، منها 10 آلاف و15 من السيدات الجدد، و33 ألفا و58 مترددة، مؤكداً على أهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيراً إلى أن فعاليات الحملة تم تنفيذها على مرحلتين، شملت المرحلة الأولى الفترة من 14 مارس حتى 18 مارس بمراكز (سمالوط - بنى مزار – العدوة - ملوي -ديرمواس)، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 21 حتى 25 مارس، بمراكز (المنيا - أبو قرقاص - مطاي – مغاغة).

إدارة تنظيم الأسرة 

من جانبه، قال الدكتور أحمد صادق مدير إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إنه تم صرف 44 ألفا و766 وسيلة تنظيم أسرة مختلفة، كما تم تقديم خدمات طبية أخرى للمترددين على عيادات الوحدات الثابتة والمتنقلة شملت عمل سونار لـ 394 سيدة ومتابعة حمل لـ 948 حالة وإجراء كشف نساء لـ 1502 سيدة، فيما تم تقديم الاستشارة الطبية لـ 24 ألف و418 حالة، فضلا عن تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي عن أهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.


هذا وقد أغلقت الإدارة الصحية بمركز مطاي شمال محافظة المنيا، معمل ألبان؛ لعمله دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأفاد بيان أصدرته الوحدة المحلية لمركز مطاي، أنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وبمتابعة الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تم تحريك حملة تفتيشية على الأغذية، أسفرت عن ضبط معمل ألبان بحي غرب المدينة يعمل بدون ترخيص.

كميات من الألبان 

وأوضح البيان أنه تم ضبط كميات من الألبان والجبن غير المطابق للمواصفات وغير صالح للاستهلاك الآدمي فتم تنفيذ قرار غلق المعمل وتحريز المضبوطات وإرسال المحضر للنيابة لتتولى التحقيقات.

الحملات التفتيشية والرقابية

وعلى جانب آخر قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل الحملات التفتيشية والرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، والتي يتردد عليها المواطنون.

وشدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتكثيف الحملات ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

صحة المنيا 

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم المرور على 274 منشأة طبية خاصة، ما بين (مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل)، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

وأوضح أنه تم تنفيذ غلق إدارى لـ 92 منشأة طبية مخالفة، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة، مؤكداً على استمرار الحملات على المنشآت الغذائية حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

العلاج الحر 

من جانبه أوضح الدكتور محمد حسن مدير ادارة العلاج الحر، انه تم اصدار قرارات ترخيص لـ 28 منشأة طبية خاصة، وتحرير 41 محضر غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة، وقد جاءت قرارات الغلق لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

طبيب نساء المزيف

وفى سياق منفصل، لم تكن تنتهي حكاية طبيب الغلابة في أكتوبر وزوجته اللذين انتحلا صفة طبيبين، وافتتحا مراكز طبية وعيادات الجراحات التحميل، حتى ظهرت واقعة جديدة بطلها منتحل صفة طبيب نساء وتوليد بمنطقة الصف والذي مارس نشاطه الإجرامي عدة سنوات وجمع ثروة كبيرة من هذا النشاط مستغلا جهل المواطنين البسطاء.

الواقعة دارت أحداثها في مدينة الصف عندما أقدم أحد الأشخاص على افتتاح عيادة طبية بأسعار مخفضة بزعم مساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، واستعان بطبيبة معه للعمل ومساعدته حتى ذاع صيته فى نطاق المركز الصف وقرى الجيزة، وبدأ يتردد عليه العشرات المواطنين يوميا.

مركز شرطة الصف

أسعار خاصة للكشف والولادة جعلته قبلة المواطنين الباحثين عن علاج لأوجاعهم حتى انكشف المستور بأنه يعمل بدون ترخيص، وتعددت البلاغات والشكوك حوله فترك الصف.

واتجه إلى منطقة حلوان وافتتح عيادة أخرى هناك، وبدأ نشاطه مرة أخرى، وجمع المواطنين حوله من الجديد وذاع صيته حتى سقط في قبضة أجهزة الأمن فى أعقاب تعدد البلاغات ضده، والتى أكدتها تحريات المباحث عنه. 

النيابة العامة 

وكشفت تحقيقات النيابة عن تمكن الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة البحيرة؛ لقيامه بمزاولة مهنة طبيب أمراض نساء وتوليد "بدون وجه حق"، وفتح عيادة خاصة بدائرة مركز شرطة الصف بمحافظة الجيزة.

وزارة الداخلية 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط وتحريات المباحث اعترف بقيامه بممارسة الطب من خلال تزوير شهادة على أنه خريج كلية الطب من إحدى الجامعات. 

تزوير شهادة تخرج 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات والتى أمرت النيابة بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات وطلبت التحريات المباحث حول الواقعة.

وأشارت التحقيقات إلى أن الحكاية بدأت بتلقي أجهزة الأمن بلاغا من طبيب أسنان يشغل منصب رئيس قسم العلاج الحر بالإدارة الصحية بالصف اتهم فيه "صلاح م. ع." 39 سنة، بتشغيل عيادة أمراض نساء وتوليد بقرية الشوبك الشرقي بالصف دون ترخيص.

وكشفت التحريات عن افتتاح المشكو في حقه عيادة نساء وتوليد بإحدى قرى مركز الصف منذ عام لكنه تركها بعد اتهامه بانتحال صفة طبيب ومزاولة مهنة بدون ترخيص.

وأكدت التحريات أن الطبيب المزيف يزاول نشاطه بشكل عادي بمنطقة حلوان بالاشتراك مع طبيبة أخرى، وعقب التنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والجيزة أمكن ضبطه.

جامعة المنوفية

وأوضحت التحريات أن المتهم زور شهادة تخرج من كلية الطب بجامعة المنوفية على خلاف الحقيقة لاستغلالها في ممارسة أعمال الطب، وأكدت المخاطبات مع نقابة الأطباء صحة واقعة التزوير. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق غلق حضانات وعيادات غير مرخصة في بني سويف | صور
التالى مصرع طفل وإصابة ٣ آخرين في حادث تصادم بأسيوط