بسبب نقل المومياوات.. غلق محطة مترو السادات السبت المقبل

بسبب نقل المومياوات.. غلق محطة مترو السادات السبت المقبل
بسبب نقل المومياوات.. غلق محطة مترو السادات السبت المقبل
أعلنت الإذاعة الداخلية بشركة مترو الأنفاق، عن عدم وقف أى قطارات بمحطة السادات، يوم السبت المقبل، الموافق 3 أبريل الجاري، من الساعة 12 ظهرا وحتى 9 مساءً، وذلك بسبب موكب نقل المومياوات.

وأعلنت إدارة مترو الأنفاق، أن حركة مسير القطارات بجميع المحطات ستكون منتظمة، باستثناء محطة السادات، موضحة أنه سيتم تقليل زمن التقاطر بين القطارات لمواجهة زحام الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات.

مترو الأنفاق 

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن الشركة تنفذ يومياً إجراءات الحد من انتشار الفيروس، من خلال تعقيم المحطات كل ساعتين، وتعقيم القطارات قبل وبعد ساعات التشغيل، وتطهير مكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية.

وأضاف:" لن يسمح لأي راكب باستقلال القطارات دون ارتداء الكمامات الطبية"، مؤكداً أن الهدف من تنفيذ تلك الإجراءات محاصرة كورونا وعدم انتشاره، والحفاظ على سلامة الركاب.

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان

وكانت شركة مترو الأنفاق، أعلنت مواعيد قيام آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة خلال شهر رمضان، على أن تتم بنحو: أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12.15 صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12.30 صباحا.

وبالنسبة للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12.35 صباحا، وللخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة 12.15 صباحا، ومن محطة العتبة الساعة 12.55 صباحا.

وأشارت إلى أنه يتم مقابلة القطارات بين الخطين الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة واحدة صباحا، ويتم مقابلة القطارات بين الخطين الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة 12.55 صباحا.

خط سير المومياوات الملكية 
وحددت وزارة السياحة والآثار، خط سير المومياوات الملكية، حيث سيخرج الموكب من البوابة الرئيسية للمتحف المصري بالتحرير مرورا بميدان التحرير حيث سيتم إزاحة الستار عن مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان، مرورا بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحي السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة. 

وأضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من تطوير كافة الشوارع ورفع كفاءتها الواقعة بمسار الموكب الملكى، وتوحيد ألوان المباني التي سيمر بها الموكب واستخدام الإضاءة اللازمة لإظهار الحدث أمام وسائل الإعلام والقنوات العالمية.

الدعاية للحفل وقررت وزارة السياحة والآثار، بدء حملة دعائية فورية للترويج السياحي لحفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في مشهد مهيب لنقل 22 مومياء ملكية. 

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعونى، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًأ لهم، فى درجة حفظ معينة.

إجراءات نقل المومياوات 
وستتم عملية النقل وفقا لإجراءات محددة تراعى فيها كل معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا فى نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس قناة السويس: نفكر في تقديم تعويضات للسفن المتضررة من أزمة الجنوح
التالى الرئيس التونسى يزور الحسين وشارع المعز والمواطنون يلتقطون "سيلفى" معه