أخبار عاجلة
تعرف على سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم -

محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل خلال لقائه بالمواطنينالإثنين 03/يونيو/2024 - 03:05 م وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعدد من الحالات المرضية الأولى بالرعاية

وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعدد من الحالات المرضية الأولى بالرعاية، وتوفير معاشات ومساعدات مالية عاجلة ومشروعات تنموية للفئات الأكثر احتياجًا تعينهم على مطالب الحياة، فضلًا عن توفير فرص عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، للشباب والفتيات استثمارًا لطاقاتهم الاستثمار الأمثل.

fa6dfadc27.jpg

علاج على نفقة الدولة للأسر الأولى بالرعاية

كما وجه محافظ الفيوم، بتوفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعددٍ من الحالات المرضية من الأسر الأولى بالرعاية، وسرعة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بالتنسيق بين مديرية الصحة ومستشفى الجامعة، لشاب يعاني من ضغط بالفقرات العنقية والقطنية مما يسبب آلام بالعمود الفقري والأعصاب.

كما طلب إجراء الفحص الطبي اللازم من خلال لجنة ثلاثية لإحدى السيدات تعانى من آلام بمفصل الركبة، مع توفير المفصل إذا ما دعت الحاجة لذلك بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية، وتوفير العلاج اللازم لطفلين يعانيان من مرض "ويلسن" بالتنسيق مع مستشفى فرع هيئة التأمين الصحي بالفيوم.

 ووجه بسرعة التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف، لنقل مريض بشلل رباعي، من أهالي قرية البيضاء التابعة للعامرية بمركز الفيوم، خلال متابعته الطبية.

caa2a5a674.jpg

تدخلات للحماية الاجتماعية للأسر غير القادرة والفقيرة

كما وجه المحافظ، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لإجراء عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولى بالرعاية، بجانب توفير المساعدات المالية والعينية العاجلة لهم.

وبحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة" لتوفير الحياة الكريمة لهم، وكذا التنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية لمساعدة عدد من الأولى بالرعاية بتوفير مشروعات من خلال التمويلات الميسرة للفئات الأكثر احتياجًا، بجانب التنسيق مع فرع جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأولى بالرعاية.

939e1825bd.jpg

فرص عمل بالقطاع الخاص للخريجين وذوي الهمم

واستمع محافظ الفيوم، خلال اللقاء لمطالب عدد من الشباب والفتيات، ومن بينهم ذوي الهمم، الراغبين بالعمل في القطاع الخاص، موجهًا وكيل مديرية العمل، بسرعة توفير فرص عمل لهم بشركات ومصانع القطاع الخاص، تبعًا لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية.

 وشدد محافظ الفيوم على متابعة العمالة الخاصة بمختلف المؤسسات والشركات والمصانع، للتأكد من عمل الشباب والفتيات بها فعليًا، وتقاضيهم للأجور تبعًا للشروط والقوانين المنظمة للعمل بالقطاع الخاص، مع العمل لاستثمار طاقات الشباب الاستثمار الأمثل في توفير فرص العمل الملائمة لهم.

c50ad65857.jpg

دور الإدارة المحلية في الحماية الاجتماعية لغير القادرين

كما وجه المحافظ، رؤساء مجالس المدن والمراكز كافة، بفحص طلبات المواطنين الراغبين بفتح أكشاك تبعًا للوائح المنظمة لذلك، لبيان إمكانية منحهم التراخيص اللازمة لها، وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة، لترخيص كشك وتجهيزه بالمستلزمات لمسن من ذوي الهمم مشلول القدمين وضعيف البصر، من أهالي قرية الإعلام التابعة لمركز الفيوم.

 وأكد على تكثيف أعمال النظافة بشتى المدن والمراكز للظهور بالمظهر اللائق، ورصف وتمهيد الطرق بشتى أنحاء المحافظة تيسيرًا على المواطنين في تنقلاتهم، مشددًا على مسئولي مختلف القطاعات بسرعة الاستجابة لمطالب وشكاوى المواطنين، والعمل على تقديم الحلول الإيجابية لها تخفيفًا للأعباء عن كاهلهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حبس نجار مسلح أطلق النار على زوجته في الدقهليةالخميس 13/يونيو/2024 - 09:07 م أمرت النيابة العامة ، بحبس شخص في العقد الثالث من عمره على إطلاق اعيره نارية من فرد خرطوش على زوجته ربة منزل، بسبب خلافات زوجية بينهما بقرية السماحية الكبرى
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى