أخبار عاجلة

الداخلية تنظم المؤتمر العربي لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية (صور)السبت 01/يونيو/2024 - 07:19 م نظمت وزارة الداخلية المؤتمر العربى الثانى والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية على مدار يومين بمجمع المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، وذلك بمشاركة ممثلى وزارات الداخلية والعدل فى 13 دولة عربية، فضلًا عن جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف للعلوم

نظمت وزارة الداخلية المؤتمر العربى الثانى والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية على مدار يومين بمجمع المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، وذلك بمشاركة ممثلى وزارات الداخلية والعدل فى 13 دولة عربية، فضلًا عن جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

شهد المؤتمر استعراض التجارب الوطنية للدول المشاركة فى مجال تطوير المؤسسات العقابية، وتم خلال جلسات انعقاد المؤتمر تناول العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، وجاء أبرزها “العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية – تأثير العقوبات على الترابط الأسرى”. 

وعلى هامش فعاليات المؤتمر وتم تنظيم زيارة ميدانية للوفود المشاركة لمجمع مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

 

 تضمنت جولة تفقدية لعدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل، شملت المركز الطبى والاطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء.

582b3234d6.jpg
cc90e9d67d.jpg
c79cffae4f.jpg
6507331206.jpg
fb692562ef.jpg
eb89b3e53f.jpg
997de63569.jpg

كما تفقدت الوفود أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى (المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفنى والذى يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن).

كما تفقد الزائرون المشروعات الإنتاجية الخاصة بتأهيل النزلاء  "منطقة المصانع – المجزر الآلى – محطة إنتاج بيض المائدة – المشروعات الزراعية المكشوفة والصوب".

واختتمت فاعليات الزيارة بمشاهدة عرض فنى لفرق الموسيقية من النزلاء والنزيلات، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية من إنتاج نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وقد لاقت الزيارة استحسانًا وإشادة من الحضور، وأعربوا عن بالغ تقديرهم لوزارة الداخلية لما لمسوه من مهنية كافة العناصر الأمنية فى إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير.

ويأتى انعقاد المؤتمر الثانى والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية، وإدراكًا بأهمية وقيمة العمل المشترك فى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار للشعوب العربية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة. 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سقط من الطابق الرابع، مصرع شاب بالأقصر تنبأ بوفاته منذ يومينالجمعة 21/يونيو/2024 - 06:50 ص حالة من الحزن الشديد تسود بمحافظة الأقصر عامة ومركز القرنة خاصة، حيث لقي شاب في العقد الثاني من العمر، مصرعه إثر سقوطه من الطابق الرابع بمنزله، وكان قد تنبأ بوفاته منذ يومين.
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى