أخبار عاجلة

العثور على جثة طالب مشنوق داخل منزله بنجع حمادى في قناالسبت 01/يونيو/2024 - 06:37 م مشنوقا داخل منزله بقرية السماينة بمركز نجع حمادي، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وتم الدفع بسيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

العثور على جثة طالب مشنوق داخل منزله بنجع حمادى في قناالسبت 01/يونيو/2024 - 06:37 م مشنوقا داخل منزله بقرية السماينة بمركز نجع حمادي، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وتم الدفع بسيارة إسعاف إلى موقع الحادث.
العثور على جثة طالب مشنوق داخل منزله بنجع حمادى في قناالسبت 01/يونيو/2024 - 06:37 م
مشنوقا داخل منزله بقرية السماينة بمركز نجع حمادي، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وتم الدفع بسيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

عثرت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي اليوم السبت على جثة طالب بالصف الأول الثانوي الصناعي، مشنوق بحبل داخل منزله بقرية السماينة بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

 

تفاصيل البلاغ

كان اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا مفاده العثور على جثة طالب مشنوقا داخل منزله بقرية السماينة بمركز نجع حمادي، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن، وتم الدفع بسيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

 

وبعد الفحص تبين العثور على جثة أ، ع،ص 16 عاما، طالب بالصف الأول الثانوي الصناعي، بعدما أنهى حياته شنقا بحبل داخل منزله بقرية السماينة بمركز نجع حمادي، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.بعد تحرير محضر بالواقعة وكلفت النيابة العامة وحدة المباحث الجنائية بسرعه التحريات وكشف ملابسات الواقعة.

الانتحار مخالف للأديان

تجدر الإشارة إلى أن الإقدام على الانتحار أو محاولة إيذاء النفس، هو سلوك منهي عنه في كل الأديان، وهو ما أكدته دار الإفتاء المصرية، حيث قالت إن التخلص من الحياة، ليس بابا للهروب من الأزمات، مشيرة إلى أنه أمر مخالف للشرع ويعقبه حساب شديد فى الآخرة، ربما سيكون أكبر وأعظم وطأة من أي شيء قد يعانيه الإنسان في حياته الدنيا، وحسمت دار الإفتاء  الجدل حول حرمة إنهاء الحياة، في فتوى لها. 

وأكدت أن الانتحار يعد حرامًا شرعًا لما ثبت في كتاب الله، وسنة النبي الكريم، وإجماع عموم المسلمين، قال الله تعالى: «ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما»، مستشهدة بما جاء عن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه، قال: «قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة».

الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، عبر موقع دار الإفتاء المصرية الرسمي، إن حماية النفس وعدم إزهاق الروح، أو حتى إتلاف عضو من أعضاء الجسد أو إفساده، هو مطلب سماوي، فحرم الله تعالى كل ما من شأنه أن يهلك الإنسان أو يلحق به ضررا، ويجب المحافظة على النفس كمقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية.

وأوضح المفتي، أن الانتحار، إخلال بمبدأ الشريعة الإسلامية بحفظ الكليات الخمس وهي الدين، النفس، العقل، النسب والمال، وهذه كليات متفق عليها بين الأديان السماوية وأصحاب العقول.

ومن جانبه أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، إن الإسلام أمر بالحفاظ علىٰ النفس البشرية؛ بل جعلها من الضروريات الخمس التي تجب رعايتها، وهي: الدِّين والنَّفس والنَّسل والمال والعقل.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسائل السيسي لعضو مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن حرب غزة (فيديو)السبت 01/يونيو/2024 - 05:38 م استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السيناتور ليندسي جراهام ، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى