أخبار عاجلة

الكشف على 1800 مريض خلال قافلة طبية بقرية المنشر في الشرقيةالسبت 01/يونيو/2024 - 06:43 م تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية المنشر بمركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومان ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي

نفذت مديرية الصحة بالشرقية القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية المنشر بمركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

8c804bc392.jpg
قافلة قرية المنشر -أولاد صقر

القافلة بها 11 أخصائيا 

اشتملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، 

ed357064c1.jpg
قافلة قرية المنشر -أولاد صقر

تخصيص عيادتين للأطفال

تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والقرى المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لـأمراض السكر والضغط.

14e5b9f01e.jpg
قافلة قرية المنشر -أولاد صقر

القافلة استغرقت يومين 

وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على ١٨٠٤ مرضى من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٢٥ حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، 

fd146d8d72.jpg
قافلة قرية المنشر -أولاد صقر

جلسات توعية صحية 

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

74047370e1.jpg
قافلة قرية المنشر -أولاد صقر

وكيل الوزارة يشكر فريق القوافل

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إزالة 5 حالات مبان مخالف بأولاد نجم القبلية في قناالخميس 20/يونيو/2024 - 08:09 ص في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات .
التالى بعثة الحج السياحي: إعادة 144 حاجا تائها منذ بداية موسم الحجالخميس 20/يونيو/2024 - 11:08 ص أكد أيمن عبدالعظيم رئيس لجنة التائهين والمفقودات بالبعثة الرسمية للحج السياحي المتواجدة بالأراضي المقدسة؛ أن اللجنة نجحت في إعادة 144 حاجا تائها منذ بداية موسم الحج حتى الآن، وتم التوصل معه والتواصل مع ذويه وإعادتهم إلى حيث إقامتهم. بعثة الحج السياحي: إعادة 144 حاجا تائها منذ بداية موسم الحج وأوضح