أخبار عاجلة

غدًا، انطلاق المرحلة الثانية من حملة "من حقك تنظمى" في الإسماعيليةالسبت 01/يونيو/2024 - 03:54 م في إطار الجهود التي تقوم بها مديرية الصحة والسكان في محافظة الإسماعيلية للعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وضمن الاهتمام بصحة المرأة

تشهد محافظة الإسماعيلية، غدًا الأحد، انطلاق فعاليات حملة من حقك تنظمى تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة واللواء شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية.  
 

وجاء ذلك تطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

e0b25e9a53.jpg
جانب من الحملة، فيتو
90d2c280b5.jpg
جانب من الحملة، فيتو

اجمالى عدد المنتفعات من الحملة 

وأوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن حملة من حقك تنظمى قدمت خدمات تنظيم الأسرة لنحو 3316 منتفعة خلال المرحلة الأولى وستواصل عملها بالمرحلة الثانية بمدن القصاصين،التل الكبير،أبو صوير على مدار 5 أيام بدءا من غدًا الأحد الموافق 2 وحتى 6 يونيو 2024 من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة. 

الهدف من الحملة 

وأضافت وكيل وزارة الصحة أن حملة تنظيم الأسرة،تهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة بالمجان للمنتفعات من سيدات المحافظة. 

00c85520ae.jpg
جانب من الحملة، فيتو
6dce786a31.jpg
جانب من الحملة، فيتو

واشارت إلي توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من الحبوب، الحقن، اللولب النحاسي، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد ومتابعة الحمل والكشف بالسونار وصرف العلاج فضلا عن جلسات المشورة والتوعيه بأهمية المباعدة بين الولادات واستخدام وسائل تنظيم الأسرة. 

إقبال كبير على الحملة من السيدات 

وقالت الدكتورة ايمان الحماقى، مدير تنظيم الأسرة بالإسماعيلية، أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلة الأولى بالإسماعيلية،فايد،القنطرة غرب، القنطرة شرق، حيث تم خلالها الكشف على إجمالي 3316  منتفعة وحصول 2522 على وسيلة، و723 كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعيه،مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي وذلك وفقًا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تهاني وصور تذكارية، أهالي الواحات يحتفلون بعيد الأضحى المبارك (صور)الأحد 16/يونيو/2024 - 10:32 ص حرص أهالي واحات الوادي الجديد، اليوم الأحد، على إلتقاط الصور التذكارية، للإحتفال بعيد الأضحى المبارك، فيما شهدت محافظة الوادى الجديد، حالة من البهجة والسرور بالشوارع
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى